الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قبل الانتقال للعاصمة الجديدة.. برتوكول تعاون مع الجامعة الأمريكية لتنمية مهارات الموظفين

الرئيس نيوز

وقع المعهد القومى للإدارة ممثلًا عنه الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذى للمعهد برتوكول تعاون مع كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وذلك للبدء في تنفيذ برنامج تدريبيى لتنمية المهارات الإدارية لموظفي المكاتب الفنية بالوزارات.

 وقالت شريف إن توقيع البروتوكول يأتى في إطار الشراكة الاستراتيجية بين المعهد القومى للإدارة والجامعة الأمريكية لتقديم مجموعة من التدريبات فى إطار خطة بناء وتنمية مهارات وقدرات موظفى الجهاز الإدارى للدولة.

 أضافت المدير التنفيذى للمعهد القومى للإدارة أنه بموجب البروتوكول ستقوم جميع الوزارات المصرية بترشيح عدد من موظفى المكاتب الفنية بها ليصبح العدد الكلى للمتدربين حوالى 80 متدرب، يتم تدريبهم وثقل المهارات الإدارية لديهم بما يمكنهم من العمل بكفاءة أكبر داخل المكاتب الفنية للوزارات.

 كما أكدت الدكتورة شريفة شريف أن مثل تلك التدريبات تأتى فى إطار العمل على تأهيل وتدريب الموظفين تمهيدًا للانتقال إلي العاصمة الإدارية الجديدة، وتنفيذًا لاستراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 فى الوصول إلى جهاز إدارى كفء وفعال يتسم بالحوكمة ويعلى من رضا المواطن، ويخضع للمساءلة ويسهم بقوة في تحقيق الأهداف التنموية للدولة ورفعة شأن الأمة المصرية.

 وفي السياق ذاته أشارت الدكتورة  شريفة شريف أنه في إطار اهتمام القيادة السياسية بتأهيل وإعداد الكوادر الشابة وتنفيذًا لخطة الإصلاح الإداري بالأخص محور بناء القدرات؛ تم صياغة خطة تدريبية يتم تنفيذها علي مستوى الجهاز الإداري بمستوياته الوظيفية المختلفة وحتى عملية الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تراعي تلك الخطة العمل على تنمية سمات ومهارات العاملين، وتدريبهم على برامج تخصصية تشمل القواعد والإرشادات اللازمة لأداء الوظيفة بشكلٍ أمثل، بالإضافة إلى برامج فنية تشمل المعارف الخاصة بالطبيعة الفنية للوظيفة.

  وأوضحت شريف أن البرنامج التدريبي لتنمية المهارات الإدارية لموظفي المكاتب الفنية بالوزارات يستمر لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا حتى الانتهاء من تدريب كافة المجموعات، حيث يتم البدء فى منتصف يونيو القادم، على أن يتم تقسيم المتدربين على عدد من المجموعات التدريبية بواقع من 25 إلى 30 متدرب بكل مجموعة تدريبية.