السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ترامب لا يستبعد الحرب مع إيران.. وخامنئي: سنهزم أمريكا ونجعل إسرائيل "تركع"

الرئيس نيوز

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تصريحات مساء اليوم الخميس، إنه لا يستبعد حدوث "مواجهة عسكرية" مع إيران، داعيا النظام الإيراني إلى الجلوس للتفاوض على اتفاق نووي جديد. وذلك حسب موقع "سكاي نيوز".

وأضاف ترامب في تصريحات للصحفيين: "لا يمكن أن نستبعد وقوع مواجهة عسكرية مع إيران، وعلى القادة الإيرانيين الاتصال بي والجلوس للتحدث لإبرام اتفاق جيد يساعدهم على الخروج من أزمتهم الاقتصادية".

وكانت الولايات المتحدة أعلنت، قبل أيام، عن إرسال حاملة طائرات وقاذفات "بي 52" إلى الخليج العربي، بسبب ما وصفته بأنه تهديد جديد من طهران.

وفي وقت سابق، قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة جوزيف دانفورد، إن قرار إرسال حاملة الطائرات الأميركية "أبراهام لينكولن" إلى الخليج العربي جاء "لردع التهديد الإيراني في المنطقة".

من جانبه، صرح المرشد الأعلى في إيران، آية الله علي خامنئي، في مؤتمر أمام مجموعة من الطلاب والمدرسين الزائرين، أمس الأربعاء، أن طهران ستهزم الولايات المتحدة وإسرائيل في النهاية (بعون الله). وقال إنه على الرغم من كل "الدعاية" وغيرها من التدابير التي تتخذها (الولايات المتحدة) وعلى الرغم من أوجه القصور العسكرية لإيران، سنهزم الولايات المتحدة ونجبر إسرائيل على أن تركع.