الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"المحافظين" يطالب الحكومة بصرف رواتب عمال المحلة المتأخرة

الرئيس نيوز

طالب صبري جاد، أمين مركز ومدينة زفتى بحزب المحافظين، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للغزل والنيسج، ومحافظ الغربية، بسرعة صرف رواتب عمال شركة مصر للغزل والنسيج، والتى أدى تأخرها إلى إضرابهم عن العمل.

وقال "جاد"، إن عمال شركة مصر بالمحلة الكبرى، أضربوا الكلى عن العمل اليوم بسبب تأخير صرف رواتبهم، وتركوا وأوقفوا ماكينات الإنتاج وتوجهوا إلى الإدارة  للمطالبة بحقوقهم المادية.

وأضاف في بيان صحفي أن هناك الكثير من العمال لهم مستحقات متأخرة بالشركة، فضلًا عن عدم صرف الأرباح السنوية دون التفات من المسئولين بالشركة.

من جانبه قال شعبان خليفة، رئيس لجنة العمال بحزب المحافظين، إن إضراب عمال شركة مصر للغزل والنسيج جاء احتجاجاً علي تأخر صرف راتب شهر مايو، حيث كان من المقرر صرفها بموعد أقصاه يوم 5 مايو الجاري.

وأضاف "خليفة"، أن الشركة لم تصرف للعمال المكافأة السنوية المقدرة بشهر ونصف قبل بدء شهر رمضان, إضافة إلى متأخرات 15 يوما من أرباح العام الماضي.

وتابع، أن الإضراب بدء مع بداية وردية الثامنة صباحًا، ومازال مستمرًا حتى الآن، في ظل تجاهل متعمد من إدارة الشركة، ورفضها  لأي مفاوضة مع العمال المضربين من أجل إعادة تشغيل الشركة، كما أكد أن هذه هي المرة الثالثة التي يضرب فيها العمال احتجاجًا علي تأخر صرف الرواتب والمستحقات المالية.

وأشار خليفة، إلى أن الإدارة لم تعلن حتى الآن موقفها من مطالب العمال بصرف الحقوق المالية المتاخرة لهم، كما طالب بضرورة التدخل واحتواء الأزمة والتفاوض مع العمال، حتى لا يتم تصعيد الأمر.