الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ردا على "العفو الدولية".. الإمارات تنفي إضراب أحمد منصور عن الطعام

الرئيس نيوز

نفت السلطات الإماراتية إضراب الناشط الحقوقي الإماراتي أحمد منصور عن الطعام، مؤكدة أنه يتم تقديم الوجبات الغذائية لـ"منصور" بانتظام، وأنه يتناول هذه الوجبات وفقا لجدول الوجبات اليومية المقدمة للنزلاء، كما يخضع وبشكل دوري للفحوصات الطبية اللازمة ويتمتع بصحة جيدة.

جاء ذلك ردا على ما نشرته مواقع إلكترونية من بينها موقع "منظمة العفو الدولية" التي قالت إن منصور قد دخل مؤخرا في إضراب عن الطعام.

وردت الإمارات على الاتهامات ببيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الأربعاء، وأكدت فيه عدم صحة "الادعاءات" التي تحدثت عن إضراب منصور عن الطعام، مشيرة إلى أنها تقدم له وجبات يومية مثل بقية النزلاء ويخضع للفحوصات الطبية بشكل دوري.

وقالت سلطات الإمارات إن آخر فحوصات طبية أجريت لـ"منصور" كانت في إبريل الماضي، مؤكدة أن أسرته تزوره بشكل دوري وقد كانت آخر زيارة من ذويه له في نفس الشهر مشددة على انهم على اطلاع على حالته الصحية.

وجاء في البيان الصادر عن بعثة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة: "أطلعت البعثة الدائمة لدولة الامارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة في جنيف على البيان الصادر عن مجموعة من الاجراءات الخاصة التابعة لمجلس حقوق الانسان بتاريخ 7 مايو 2019 بخصوص السيد أحمد منصور. وإذ تشير البعثة بأنه سبق لدولة الامارات وفي معرض ردها على الاجراءات الخاصة وان فندت كافة الادعاءات والمزاعم المتعلقة بالقضية. وهي مزاعم لا أساس لها من الصحة دأبت على نشرها بعض المنظمات غير الحكومية في تقاريرها بهدف تشويه وتزوير الحقائق".