الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"شباب النواب": "ملتقى الفكر الإسلامي" يعزز قيم التسامح ويجدد الخطاب الديني

الرئيس نيوز

أشاد المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بدور  مؤسسة الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف في محاربة الفكر المتطرف، وترسيخ الإسلام الوسطى المعتدل.

وأكد الشريف، فى بيان صحفي له اليوم الأربعاء، أن ملتقى الفكر الإسلامي للمجلس الاعلى للشئون الإسلامية، الذى افتتحه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الأربعاء، بمسجد الحسين، يعزز تحركات الدولة والمؤسسات الدينية لنبذ التعصب والتطرف، ويعلى من قيم التسامح والحوار البناء الهادف، وتقبل الآخر، ويصحح الكثير من المفاهيم المغلوطة عن الدين الإسلامي الحنيف.

وأضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة أن "هذه الملتقيات تخلق مناخا جيدا لتجميع الشباب وغرس قيم التسامح بداخلهم، وتحصينهم من الأفكار الخبيثة والتوجهات البعيدة كل البعد عن وسطية وسماحة الأديان، بالإضافة إلى أنها تعزز تبادل الأفكار والثقافات، بالإضافة إلى أنها آلية مهمة من آليات تجديد الخطاب الديني".

وأوضح الشريف، أن "أهمية هذا الملتقى تنبع من كونه يأتي في شهر رمضان المبارك؛ أيام الخير والروحانيات، والتي يتسابق فيها الجميع ويسلك الطرق للتعلم والتدبر في شؤون دينهم".