الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خطة البرلمان توصى بزيادة موازنة "هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة"

الرئيس نيوز

ناقشت لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى اليوم الأربعاء، موازنة وزارة الكهرباء والهيئات التابعة لها بمشروع الموازنة العامة للدولة، للسنة المالية 2019/2020، بحضور ممثلي وزارة الكهرباء والهيئات التابعة لها.

قال ممثل وزارة الكهرباء، عصمت عبد السلام مصطفى، وكيل وزارة الكهرباء للشئون المالية إنه لا يوجد لدينا مشاكل في الموازنة مع وزارة المالية وتمت الموافقة على مطالب الوزارة.

وقال ايهاب الغريب ممثل هيئة الطاقة الذرية إن الدولة تساعد الهيئة في تنفيذ خطتها حيث أن الهيئة تعمل على تمكين الدولة من الاستخدامات السلمية للطاقة، وقد تمت الموافقة على موازنة الهيئة من وزارة المالية.

 

وتابع أن الهيئة بها صندوق البحوث العلمية ويساهم في موازنة الهيئة بالنسبة للأجور والتعويضات 388,314 مليون جنيه وباب شراء السلع والخدمات 70,500 مليون، وباب الدعم والمنح 3 ,650 مليون والمصروفات 11,500 مليون وشراء الأصول 110 مليون وإيرادات 72,218 مليون يتم تحصيل 70 مليون من صندوق البحوث العلمية والهيئة تتقدم بالشكر لوزارة المالية على تعاونها معنا.

ومن جانبه أشاد ايهاب عبد الهادي ممثل هيئة تنفيذ المحطات المائية لتوليد الكهرباء، لافتا إلى أنه لا يوجد لديه مشاكل مالية مع وزارة المالية وهناك تعاون بين الجانبين.

وطالب حسين ابو الفتوح  رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة   بزيادة الموازنة الخاصة بما يقرب من 700 مليون ، وقد أوصت اللجنة بضرورة نظر وزارة الكهرباء في طلب الهيئة، وقال رئيس اللجنة : "لابد من الوقوف بجوار الهيئة ودعمها".

من جانبه، علق الدكتور حسين عيسي على المذكرة التي تقدم بها النائب محمد فؤاد حول وجود عجز في موازنة وزارة الكهرباء، بأنه سوف يرسل المذكرة لوزارة الكهرباء ولابد أن يكون هناك رد مفصل من الوزارة حول ملاحظات النائب.