الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

في أقوالهم أمام النيابة.. "السبكي" لمحرري "صدى البلد": "أنا عايز أتحبس"!

الرئيس نيوز

أدلى عدد من العاملين والصحفيين بموقع صدى البلد، بأقوالهم أمام نيابة الدقي، مساء اليوم الثلاثاء،  في واقعة اقتحام المنتج أحمد السبكي، و11 من أتباعه، الموقع الإلكتروني، وإصابة عدد من الصحفيين العاملين به.

وقال الديب أبو علي الصحفي بقسم الديسك في الموقع، إنه فوجئ في تمام الساعة الـ 11 مساًء أمس الاثنين، بالمنتج أحمد السبكي يقتحم صالة التحرير ومعه مجموعة من "البودي جارد"، من بينهم نجله المخرج كريم السبكي، موضحا أنه حاول التحدث مع نجل المنتج للتفاهم معه، غير أنه سبه بأقذع الألفاظ.

وأضاف أن أحمد صبري، رئيس تحرير الموقع، خرج من مكتبه وطالب المنتج بالهدوء فقام بدفعه أرضا، وقال: "أنا أحمد السبكي أنت بتتكلم معايا إزاي؟ اطلب الحكومة أنا عايز أتحبس"!

من جانبه، قال أسامة علي الصحفي بالقسم السياسي، أمام النيابة أنه كان لديه "شيفت" مسائي بالقسم حينما تعدى السبكي على فرد الأمن المتواجد أمام بوابة الموقع، واقتحم صالة التحرير؛ موجهًا السباب للعاملين في المكان، ثم قام هو وأعوانه بتحطيم محتويات المكان، وأصابوا محررا بقسم الحوادث، ومزقوا ملابسه.

وأكد هاني حسين الصحفي بقسم التوك شو، أن المنتج أحمد السبكي قام بتهديد الصحفيين قائلا: "أنا حفظت شكلكم وهخطفكم"، ثم احتجز رئيس التحرير والصحفيين داخل مكتب رئيس التحرير وحطم محتوياته.