الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالفيديو.. "مهندس" يرش مواطنين بالمياه أثناء توزيع "شنط رمضان" .. و"الأوقاف": لا علاقة لنا

الرئيس نيوز

حالة من الجدل أثيرت عبر صفحات التواصل الاجتماعي عقب تداول فيديو لرش مواطنين بالمياه لتفريقهم أثناء توزيع "شنط رمضان" عليهم، بمعرفة أحد مسئولي إدارة مسجد بـ"السنبلاوين" في الدقهلية.

وأكد أحد النشطاء استخدم أحد المتبرعين ببناء مسجد في الدقهلية، وهو مهندس، خرطوم المياه لتفريق المواطنين المتجمعين حول شباك توزيع كرتونة مواد غذائية بمناسبة شهر رمضان في قرية الزهايرة بمركز السنبلاوين، بعدما وقف على كرسي في ساحة أمام مسجد بالقرية، وبدأ في رش المياه لتفريق المواطنين الذين تجمعوا بالمئات.

وأكد مواطنون أن الفيديو جرى تصويره عقب افتتاح "مسجد النصر" الجمعة الماضي، بحضور الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف وقيادات أوقاف الدقهلية على مساحة 500 متر مربع، بارتفاع 3 طوابق، وذلك بالجهود الذاتية لأهالي القرية، وتبرع المهندس الذي رش المياه بمبلغ كبير في بنائه.

من جانبها أكدت  وزارة الأوقاف أن الفيديو المتداول حول قيام من مسؤولي إدارة السنبلاوين بتوزيع شنط رمضان على الفقراء، وتفريقهم بالمياه، لا علاقة له بشنطة   رمضان التي توزعها الوزارة، ولا علاقة للعاملين في الأوقاف بالتوزيع، وإنما قام أحد المتبرعين ببناء المسجد بالجهود الذاتية بطريقته ومن ماله الخاص واحتفاء بافتتاح مسجد الزهايرة بالسنبلاوين، قام الشخص المتبرع بتوزيع الشنط أمام المسجد.

وقال رئيس القطاع الديني، إنه عند الاتصال به وببحث الموضوع تبين أن إحدى السيدات وقعت على الأرض أثناء توزيع الكراتين، وذلك بسبب تدافع السيدات أثناء الاستلام، ولم يكن للأوقاف أي علاقة بتوزيع هذه الكراتين أو الواقعة التي وردت في الفيديو المنشور، ولهذا تؤكد "الأوقاف" على قرارها بعدم السماح لأي شخص أو جمعية بتوزيع أي شيء بطريقته داخل المسجد، مع العلم أن ما حدث كان خارج المسجد، ومع ذلك تجري الأوقاف تحقيقا بمعرفة التفتيش العام للوقوف على تفاصيل ما حدث .