السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قبل افتتاحها.. 80 مليون جنيه تكلفة توصيل الكهرباء لأنفاق الإسماعيلية الجديدة

الرئيس نيوز

قال المهندس محمد السيد، رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، إن الشركة تشرفت بتوصيل الكهرباء داخل أنفاق الإسماعيلية الجديدة، والتي من المقرر أن يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، وذلك في خلال مدة زمنية استغرقت شهرين تم خلالها "وصال الليل بالنهار" لانتهاء من الأعمال المطلوبة في الزمن المحدد وبتكلفة إجمالية بلغت 80 مليون جنيه.

وتابع: "شركة القناة أمدت كابلات نحاسية لتستوعب أى أحمال وتقدم جودة فائقة".

أوضح السيد فى تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" أنه تم تنفيذ التغذية الكهربائية للنفق من الناحيتين الشرقية والغربية بإجمالي أطوال الكابلات النحاسية التى بلغ طولها حوالى  28 كيلومترا  وذلك على النحو الاتى :

 أولا: من الناحية الشرقية لنفق الإسماعيلية بتوصيل الكهرباء من محطة محولات الإسماعيلية الجديدة جهد 220/22 ك.ف حيث تم مد الكابلات الكهربائية بطول 14 كيلو مترمربع، وانشاء ولوحتين توزيع جهد متوسط.

ثانيا: من الناحية الغربية لنفق الإسماعيلية، تم مد كبلات نحاسية بطول 18 كيلو متر وربطها بمحطة محولات شمال الإسماعيلية وكذلك انشاء لوحتين توزيع و2 محول رفع جهد 11/22 ك.ف قدرة كل محول 10 ميجا فولت أمبير.

وأكد تخصيص وحدات تغذية بديلة جديدة "مكينات ديزل" داخل الأنفاق تستخدم فى حالات الطوارئ هذه الوحدات تعمل بشكل اتوماتيكيا عند انقطاع الكهرباء.

وأشار إلى أنه جار مراجعة كافة المهمات ونشرالفرق التمختصة من الفنيين والمهندسين تحت إشرافه المباشر تمهيدًا لافتتاحها بحضور رئيس الجمهورية.

يذكر أن الأنفاق الجديدة بالإسماعيلية، تعد من أهم المشروعات المشروعات القومية، التى تربط سيناء بمدن القناة ليختصر النفق زمن العبور إلى دقائق بعد أن كان يمتد لساعات، مما يسهم في زيادة حركة التجارة والتنمية بشكل غير مسبوق في سيناءوجذب الاستثمارات، ويعود بنفع كبير على الاقتصاد القومي وكذلك تيسير حركة عبور المواطنين من وإلى سيناء.ش