السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

المولود الملكي "على وصول".. ميجان تنتظر المخاض.. والأمير هاري يؤجل رحلاته

الرئيس نيوز


تستعد دوقة ساسكس، ميجان ماركل، لولادة طفلها الأول في أي وقت من الشهر الجاري، في حين عكف المهتمون بشؤون العائلة الملكية على رصد أي معلومة جديدة حول الموعد المرتقب لولادة الطفل الأول للأمير هاري.

يبدو أن الأمير هاري لعب دورًا في انطلاق ماكينة الشائعات عندما قرر إعادة النظر في الترتيبات الخاصة برحلته المجدولة التي كان من المقرر القيام بها إلى هولندا، على الرغم من أن السبب ليس بالضرورة أن يكون بسبب اقتراب زوجته من مخاضها الأول.

هل ألغى الأمير هاري رحلته إلى هولندا؟

أعلن قصر باكنجهام للتو عن تأجيل رحلة الأمير هاري إلى هولندا قبل يومين من التاريخ المقرر لتلك الرحلة. تم تخفيض الرحلة التي كان من المقرر أن تستغرق يومين إلى يوم واحد فقط،  وتم إلغاء مواعيده في أمستردام في 8 مايو. وتقول بعض المصادر الملكية إنه من المحتمل أن يكون الأمير متواجدًا في وندسور برفقة زوجته. وأشار آخرون إلى أن ولي العهد الأمير تشارلز، أمير ويلز، سينطلق في رحلة بناء على طلب وزارة الخارجية إلى ألمانيا، حيث سيلتقي بالمستشارة أنجيلا ميركل.

يتم الترويج لتلك الرحلة التي تستغرق أربعة أيام - وسط تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي - كرمز للصداقة المتبادلة بين البلدين. ومن المحتمل أن وزارة الخارجية قررت تأجيل رحلة الأمير هاري إلى هولندا، لتبقى زيارة الأمير تشارلز في صدارة نشرات الأخبار لأهميتها.

ماذا كان سيفعل الأمير هاري في هولندا؟

كانت زيارة هاري لهولندا، جزئياً، قد استندت إلى رحلة والده الألمانية، وهي إشارة إلى القوة الناعمة للحلفاء منذ زمن طويل على الرغم من أي مشاكل سياسية قد يسببها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على المدى القصير. لكنه كان من المقرر أن يحضر هناك أيضًا التحضيرات لألعاب "إنفكتس. وتُعقد الألعاب في لاهاي العام المقبل وتدشن رسميًا في 9 مايو، وهي دورة الألعاب التي أسست للجنود الجرحى أو المصابين أو المرضى.

متى يصل المولود الملكي إلى دنيانا؟

لا يوجد تاريخ محدد إلى الآن، لكن بحسبة رياضية بسيطة لمدة الحمل أي تسعة أشهر، فقد بات مولده وشيكًا.

يعتقد المقربون للعائلة الملكية الدوقة قد تأخرت ولادتها وهناك علامات في وندسور على أن الطفل الجديد قريب جدًا، فشبكات التلفزيون الأمريكية خأقامت مخيماتها خارج  قلعة وندسور كاسل لكي تنقل أي خبر جديد، وشبكات التلفزيون البريطانية فعلت الشيء نفسه  ليست بعيدة عن الموقع وسرعان ما سينصب "سيرك إعلامي" دولي كامل، حسب وصف شبكة "آي نيوز" البريطانية، وبدأت منصة "لندن افيننج ستاندرد" بالفعل في بث الأخبار لحظة بلحظة. ويجتمع بعض محبي العائلة الملكية أيضًا في وندسور، على أمل أن تأتي الأخبار الجيدة قريبًا.

هناك تكهنات أخرى، بأن المولود  قد وصل بالفعل ويستمتع الوالدان الجدد ببضعة أيام خاصة بعيدًا عن الكاميرات.