الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رغم استمرار المبيعات.. شركات الاتصالات تشتكي من رسوم "الخطوط الجديدة"

الرئيس نيوز

قال مصدر مسؤول بوزارة المالية، إن شركات المحمول اشتكت من تأثرها من فرض رسوم تنمية بواقع 50 جنيها على الخطوط الجديدة  إلا أن البيانات كشفت غير ذلك، حيث إن حصر إيرادات تلك الرسوم ثبت معه استمرار شراء المواطنين للخطوط.

وكشف المصدر فى تصريحات خاصة لموقع "الرئيس نيوز"، أن حصيلة الرسوم بلغت 921 مليون جنيه بمعنى تحقيق مبيعات جيدة بالنسبة للخطوط الجديدة.

وأعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بيانات رسمية في يناير الماضي أن شركات المحمول العاملة في السوق المحلية فقدت  ما يقرب من 7 ملايين مشترك خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر وأرجعت ذلك لفرض الـ50 جنيها الإضافية.

وقال المصدر إن الأمر يدرس بعناية في وزارة المالية لبحث مطالب شركات المحمول إلا أن مبيعات الخطوط مستمرة ومن المتوقع أن تتصدر شركات الاتصالات قائمة الأعلى حصيلة في موسم الضرائب الحالي.

وتابع: "الأزمة لا تخص كل الشركات فبينما تأثرت شركات فعليا بالضريبة إلا أنه في المقابل رجحت مبيعات شركات أخرى وتغير خريطة حصصهم في السوق".

وأكد المصدر أن قطاع الاتصالات قطاع رائد في الناتج المحلي ولا ترغب الحكومة في إضافة أعباء إضافية عليه إلا أن الواقع كشف استمرار مبيعات الخطوط وأن الضريبة الجديدة ليست العقبة الوحيدة.