السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

قبل أن تموت.. أم تنقل الإيدز لطفلتها في الإسكندرية

الرئيس نيوز

 روى رضا متولي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، قصة 3 أطفال واجهوا ظروفا صعبة، بعد أن اضطروا للعيش دون والديهما المصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة، إذ فقدت أمهم حياتها بعد معاناة مع المرض الذي نقلته لإحدى بناتها، بينما يقضي الأب حامل نفس المرض فترة عقوبة بالسجن.

وأضاف أن المديرية تابعت ما تناوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حالة طفلة تعيش في ظروف غير عادية مصابة بمرض نقص المناعة، تبلغ من العمر 3 سنوات لأسرة من أم و أب و 2 من الإخوة، وأن الوالدين مصابين بمرض نقص المناعة.

وتابع: "جرى توجيه فريق التدخل السريع و إدارة الأسرة و الطفولة و لجنة حماية الطفولة و تحرك الجميع لصالح إنقاذ الطفلة وإخوتها، لافتا إلى أن الأم و الابنة خضعتا للعلاج بالمستشفى، في حين الأب يقضي فترة عقوبة بالسجن، بينما الابنين الآخرين لهذه الأسرة تم إيداعهما بإحدى دور الرعاية التابعة للمديرية".

وأوضح أنه رغم محاولات إنقاذ الأم إلا أنها توفيت، وخضعت الابنة للعلاج من بعض الأعراض الناتجة عن المرض، و تطلب الأمر خروجها من المستشفى بعد انتهاء فترة علاجها.

وأشار إلى أن أجهزة المديرية تابعت المساعدة لتودع الطفلة بإحدى الدور لتقديم الرعاية اللازمة لها في النواحي الاجتماعية والنفسية والصحية، والعمل على دعم الطفلة وإخوتها في ظل الظروف القاسية التي تواجهها .