الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

السعودية تنقذ 26 بحارا إيرانيا كانوا متجهين لقناة السويس

الرئيس نيوز

في سابقة فريدة، أنقذت قوات خفر السواحل السعودية اليوم الخميس، سفينة نفط إيرانية دخلت ميناء جدة في البحر الأحمر بسبب عطل فني في المحركات.

وذكرت وكالة "رويترز"، أنه تم إنقاذ جميع أفراد طاقم السفينة "هابينس 1" المؤلف من 26 بحارا، وأنه لا توجد أي إصابات بينهم، وأشارت الوكالة إلى أن السفينة كانت تحمل منتجات نفطية.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود السعودي، إن مركز تنسيق البحث والإنقاذ بجدة تلقى نداء استغاثة من قبل سفينة "هابينس 1"، حيث طلب قبطان السفينة المساعدة، لوجود عطل في المحركات، وأنها في وضع فقدان السيطرة، وتم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لسلامة طاقم السفينة، وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة. وذلك وفق موقع "روسيا اليوم".

من جانبها، ذكرت الشركة الوطنية الإيرانية للنفط أن الناقلة النفط التي كانت تبحر في البحر الأحمر، وصلت إلى ميناء جدة بسبب حدوث عطل فني في المحركات.

وقالت الشركة إن سفينة النفط اتجهت قبل يومين إلى قناة السويس، إلا أن العطل الفني في المحركات تسبب في منع الإبحار نحو القناة لذلك اتجهت إلى ميناء جدة كونه أقرب ميناء إليها، وذلك بالتنسيق مع المسؤولين السعوديين المعنيين.