الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

10 أطنان أدوية و40 عيادة و53 واعظا لبعثة الحج الرسمية

الرئيس نيوز

عقد  الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى ورئيس بعثة الحج للعام الحالى، إجتماعاً اليوم الخميس، مع ممثلى الجهات المعنية بتنظيم موسم الحج عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء وممثلو وزارات "الداخلية والتضامن الإجتماعى والسياحة والصحة والسكان والأوقاف" وشركة "مصر للطيران" وذلك لبحث سبل التنسيق بين كافة الجهات للتيسير على السادة الحجاج وخروج موسم الحج بالشكل الأمثل.

وطالب "عبد العاطى" بضرورة التنسيق بين الثلاث بعثات الخاصة بقرعة وزارة الداخلية وأيضا بعثة الجمعيات الأهلية والسياحة، للوصول إلى أفضل السبل التى تيسر على كافة الحجاج رحلة الحج وضرورة التنسيق الأعلام المسبق ومعالجة كافة السلبيات السابقة وتلافيها.

من جانبه، استعرض اللواء عمرو لطفى ممثل وزارة الداخلية، كافة الخطط الموضوعة والمجهودات للتيسير على من فازوا بـ"القرعة" بسداد المبالغ المطلوبة فى البنوك مباشرة أو مكاتب البريد، وأيضا التكامل الإلكترونى مع وزارة الصحة والتسكين إلكترونياً قبل وصول الحجاج.

وأكد الدكتور حسام الخطيب ممثل وزارة الصحة إنهاء كافة الكشوفات الطبية على الحجاج وإعداد قاعدة بيانات بالحالة الصحية لكل حاج واحتياجاته الصحية، مشيراً إلى أن البعثة الصحية تصطحب ما يقرب من ١٠ أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية، مع توفير كُتيب يتضمن كافة الإرشادات الصحية وتوفير حوالى ٤٠ عيادة صحية بكافة مقرات البعثة.

وأعلن ممثل وزارة الأوقاف عن اختيار ٥٣ واعظا على أعلى مستوى لمصاحبة الحجاج وتوفير الفتاوى والإجابة على كافة استفساراتهم، بينما أكد ممثل شركة "مصر للطيران" أن الشركة ووزارة الطيران تعملان على توفير كافة سُبل الراحة للحجاج وتخصيص الصالة الموسمية وتقليل فترات الانتظار.