السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«تطوير الموانئ» أبرز ملفاتها.. «نقل النواب» تزور جنوب سيناء غدًا

الرئيس نيوز


يتوجه وفد من لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، غدًا (الخميس) إلى محافظة جنوب سيناء، في زيارة ميدانية تستمر حتى الاثنين المقبل، برئاسة النائب هشام عبد الواحد، وعدد من أعضاء اللجنة، وهم وحيد قرقر، وعبد الهادي بعجر، وجمال آدم، وعلاء عساسة.
ووفق مصادر باللجنة فإن الزيارة تأتي بهدف معالجة ومتابعة المشكلات القائمة والمعوقات التي تعاني منها بعض الموانئ البحرية بالمحافظة، وهي: ميناء شرم الشيخ، وميناء نويبع، بالإضافة إلى منفذ طابا.
ودعا رئيس اللجنة النائب هشام عبد الواحد في تصريح لـ«الرئيس نيوز» إلى ضرورة التنسيق بين هيئة الموانئ ووزارة السياحة في عمل الموانئ، وخاصة في ميناء نويبع الذي يقدم خدمات مهمة لجمهور الحجيج، في موسم الحج.
وعبر عبد الواحد عن أمله في تجاوز منظومة النقل، مشكلات التمويل والموارد التي تواجهها، كل عام، عند استعراض موازنة وزارة النقل للعام المالي الجديد، في البرلمان.
وشدد على أن اللجنة تتعاون مع الحكومة من أجل الوصول إلى الطريق السليم، لتطوير المنظومة بشكل يحقق مصالح الوطن، ومصالح المواطنين، على حد سواء.
وفي السياق نفسه، قال وكيل اللجنة النائب محمد زين الدين إن اللجنة تتعامل مع موازنة الوزارة وفق رؤية توازن بين الإنفاق على الطرق الجديدة مع توفير صيانة للشبكة القديمة من الطرق، مع تطوير السكك الحديدية كذلك.
وأضاف زين الدين لـ«الرئيس نيوز»: «علينا البحث عن آليات جديدة تدر إيرادات للموانئ المصرية، بما يعوض العجز في موازناتها، ولدينا طموح كبير في لجنة النقل والمواصلات بأن نصل إلى سياسة جديدة في إدارة الموانئ، تحقق من خلالها إيرادات جيدة».
 وتشمل الزيارة كذلك،  لقاء محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وتفقد المشكلات التي تواجه قطاع النقل بالمحافظة، واستعراض الرؤى المختلفة لحلها. 
 وأشار مصدر باللجنة أن ملف الموانئ واحد من الملفات التي تحظى بمتابعة برلمانية مستمرة، لما تمثله من أهمية في قطاع النقل، وفي جذب الاستثمارات إلى البلاد.
وقال المصدر إن مصر بها 15 ميناء بحريا، منها تسعة تابعة لوزارة النقل، فيما يتبع 6 منها هيئة قناة السويس بشكل مباشر.