الثلاثاء 28 يناير 2020 الموافق 03 جمادى الثانية 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

مساعد وزير المالية يكشف لـ"الرئيس نيوز": 500 ألف ممول جديد للضرائب في 2020

الأربعاء 01/مايو/2019 - 09:25 ص
الرئيس نيوز
كتبت: اسلام زايد
طباعة

-         الانتهاء من مشروع قانون ضم الاقتصاد غير الرسمي وإحالته للبرلمان قريبا 

كشف أسامة توكل، مساعد وزير المالية للضرائب، عن الانتهاء من مشروع قانون الضرائب على المشروعات الصغيرة وآليات المحاسبة المبسطة لهذا القطاع العريض، مضيفا: "يتم حاليا مراجعته تمهيدا لإحالته لمجلس الوزراء ثم البرلمان".

وقال لـ"الرئيس نيوز": نستهدف جذب 500 ألف ممول جديد حتى  عام 2020 للمنظومة الضريبية خصوصا بضرائب القيمة المضافة التي تعاني من انخفاض أعداد المسجلين بها لنحو 250 ألف ونستهدف رفع أعداد المسجلين بها لنحو مليون ممول بحلول عام 2022".

وأكد استئناف حملات التفتيش والفحص وتركيب الأجهزة بالمولات وتفعيل المنظومة المميكنة من خلال تطوير المنظومة الضريبية ستسفر عن زيادة أعداد مسجلي الضرائب.

وقال: "نستهدف زيادة حجم الإيرادات الضريبية إلى 858 مليار جنيه في الموازنة الجديدة مقابل 688مليار جنيه في الموازنة الحالية وسيتم تحقيق الفارق من خلال عمليات زيادة المسجلين وتوسيع قاعدة الخاضعين للضرائب دون فرض ضرائب جديدة".

وأكد أن النظام الضريبي الحالي سيشهد بعض التشريعات الجديدة ولكن سنحافظ على استقرار الوضع الحالي، لافتا إلى وجود خطة متوسط الأجل على 5 سنوات لإصلاح منظومة الضرائب  وزيادة مساهمة الضرائب في النشاط الاقتصادي.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads