الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رئيس أركان الجيش الجزائري: سنطهر البلاد نهائياً من المفسدين

الرئيس نيوز



أكد رئيس أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح، أنه سيتم تطهير البلاد من الفساد والمفسدين والجيش لن يسكت عن الفساد وكان السباق للكشف عنه بإحالة إطارات من الجيش على العدالة.

وقال الفريق أحمد قايد صالح في لقاء بمدرسة القوات الخاصة بسكرة (جنوب) إن عملية مكافحة الفساد ومحاسبة كل من تورط  في نهب المال العام وتبديد خيرات البلاد لا زالت في بدايتها".

وأضاف قايد صالح: "سيتم إن شاء الله، تطهير بلادنا نهائياً من الفساد والمفسدين، ونحن في الجيش الوطني الشعبي لم ولن نسكت عن الفساد، بل قدمنا المثال وكنا سباقين في محاربته من خلال إحالة إطارات عسكرية سامية على القضاء العسكري". وفق بيان لوزارة الدفاع.

واردف قائلاً: "متمثلين في القادة السابقين للنواحي العسكرية الأولى والثانية والرابعة والدرك الوطني والمدير السابق للمصالح المالية، الذين تأكد تورطهم في قضايا فساد بالأدلة الثابتة".

واستطرد المتحدث قائلا: "بخصوص محاسبة كل من تورط في نهب المال العام وتبديد خيرات البلاد، والتي تعد من أهم المطالب التي رفعها الشعب الجزائري بإلحاح، منذ انطلاق مسيراته السلمية، أشير إلى أن مصالح وزارة الدفاع الوطني تحوز على معلومات، مؤكدة حول عدة ملفات فساد ثقيلة، اطلعت عليها شخصيا، تكشف عن نهب الأموال العامة بأرقام ومبالغ خيالية.

وشدد القايد أن الجيش حريص بشدة على حماية الاقتصاد الوطني، ومصالح الأمن تولت وضع هذه الملفات تحت تصرف العدالة، لدراستها والتحقيق بشأنها ومتابعة كل المتورطين فيها".