السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التخطيط: خطة حكومية لتطوير المدارس بالتعاون مع رجال أعمال

الرئيس نيوز



كشفت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن الحكومة بصدد إجراء صيانة شاملة لـ 10 آلاف مدرسة سنويًا، بالتعاون مع رابطة رجال الأعمال.

أشارت الوزارة، في تقريرٍ لها، إلى أن الاتفاق المبرم بين الحكومة ورجال الأعمال؛ يشمل تطوير وصيانة مليون مقعد سنوياً، وصيانة 10 آلاف من دورات مياه المدارس سنويًا، بالإضافة إلى صيانة 3500 مدرسة مجتمعية في 16 مديرية تعليمية.

لفتت الوزارة، إلى أنه سيتم إطلاق 50 قافلة طبية في 5 مديريات تعليمية بواقع 5000 تلميذ وتلميذة، في كل مديرية تعليمية، بالإضافة إلى تنفيذ قوافل طبية متخصصة في أمراض العيون في جميع مدارس 4 مديريات تعليمية بشكل دوري كل عام، مع تقديم الدعم المالي لعدد 50 ألف طالب وطالبة الأكثر احتياجًا.

وأوضحت، أن الحكومة ستعقد 70 ورشة عمل سنويًا؛ عبارة عن لقاءات مع رجال الأعمال لتحقيق مزيد من الدعم للمشاركة المجتمعية بالمحافظات المختلفة، في تنفيذ خطة تنمية قطاع التعليم خلال الفترة بين عامي 2018/2019- 2021/2022.

فيما يخص البنية التكنولوجية والمعلوماتية للمدارس، نوهت وزارة التخطيط، إلى أنه سيتم توفير بنية تكنولوجية لعدد 16.7 ألف فصل مطور، وثلاثة آلاف معمل للحاسب الآلي بالمرحلة الإعدادية، وتوفير 3175 فصلاً مطوراً بالمرحلة الثانوية، وتوفير 1199 معملًا للحاسب بالمدارس الابتدائية مع إتاحة خدمة الإنترنت فائق السرعة لعدد 11 مدرسة.

أكدت أنه سيتم إتاحة جميع الكتب الدراسية والبرمجيات لجميع المراحل من مرحلة رياض أطفال إلي المرحلة  الثانوية إلكترونيًا، مع إتاحة بعض الكتب التفاعلية لطلبة الثانوية العامة بنظامي "الويندوز - الأندرويد"، وإتاحة النماذج التجريبية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للأعوام السابقة.

وأضافت أن الخطة تتضمن أيضًا تنفيذ مشروع تجريبي "حاسب لكل طالب" على 20 مدرسة بالقاهرة والجيزة، وتم توفير حاسب شخصي تعليمي لكل طالب بالصفوف 4- 6 بالتعليم الابتدائي، والصفين 1، 2 بالإعدادي.