الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

البرلمان تعليقاً على أزمة تذاكر كأس الأمم: 50 جنيه تكفي للدرجة الثالثة

الرئيس نيوز


دخل نواب  البرلمان، على خط أزمة ارتفاع أسعار تذاكر مباريات كأس الأمم الإفريقية، والتي تم الإعلان عنها أمس الاثنين، مؤكدين ضرورة إعادة النظر فيها، وأن يتدخل وزير الشباب أشرف صبحي، لحلها في أقرب وقت حرصاً على مشاركة الجماهير، بأعمال البطولة.

المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب قال إنه تقدم بطلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لاتخاذ قرار فوري بتخفيض سعر تذكرة متابعة مباريات كأس الأمم الافريقية للدرجة الثالثة من 200 جنيه إلى 50 جنيهاً، مؤكداً أن هذه القرار ضروري لأن من يحضرون في الدرجة الثالثة من المدرجات أغلبهم من الشباب، قائلاً: "هم من يحرصون على تشجيع المنتخب".

النائب قال: "الأمر يتطلب التدخل العاجل والسريع من الحكومة لاتخاذ هذا القرار وإعلانه لجماهير الكرة المصرية في أقرب وقت ممكن"، مشيراً إلى أنه في حال أصرت الحكومة على هذه الأسعار سيكون الحضور ضعيفاً.

من جانبه وصف عاصم عبد العزيز مرشد، عضو مجلس النواب، قرار اتحاد الكرة بشأن أسعار تذاكر مباريات كأس الأمم الافريقية بـ"التهريج".

ووجه النائب بياناً عاجلاً لوزير الشباب والرياضة، حول معايير تحديد هذه الأسعار،  قائلا: "أسعار التذاكر بهذه الصورة المبالغ فيها لن تجعل جماهير الكرة المصرية تتابع مباريات المنتخب المصري، وهو ما يؤثر سلبياً على أداء اللاعبين، وطالب من وزير الشباب والرياضة بسرعة التدخل لتخفيض التذاكر بصفة عامة ولجمهور الدرجة الثالثة بصفة خاصة".

واتهم عضو مجلس النواب، اتحاد كرة القدم بالمغالاة في أسعار متابعة مباريات كأس الأمم الأفريقية، قائلا: لا يعقل أن تكون الأسعار التي يكون المنتخب المصري طرفاً فيها بهذه الصورة المبالغ فيها إلا إذا كان اتحاد "الجبلاية" ووزارة الشباب والرياضة يعملان ضد الشباب ومحدودي الدخل لحرمانهم من متابعة المنتخب في هذه البطولة.

انتقدت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، أسعار تذاكر مباريات بطولة الأمم الأفريقية متسائلة: "هل المشجع المصري العادي سيستطيع دفع أسعار تذاكر بطولة الأمم الأفريقية؟.. مؤكدة أن  غياب المشجعين لأسباب مادية سيفقد البطولة أهم عناصر الجذب بها وسنرى استادات شبه خاليه، وتساءلت مجدداً من الذي يحدد أسعار التذاكر؟ "اتحاد الكره اللي كلنا بنحبه".

وطالب النائب حسام العمدة ،عضو مجلس النواب، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة العمل على إعادة النظر في الأسعار مؤكدا على أن مصر تعاني من عدم حضور المباريات على مستوى السنوات الماضية ووجود بطولة دولية بحجم امم افريقيا لابد أن يساعد في حل هذه الإشكالية من خلال أسعار تذاكر تكون في إمكانية الجميع وليس بالمغالاة التي تم طرحها من قبل اتحاد الكرة ، قائلاً: "أسعار هذه التذاكر ستكون سبباً في استمرار الملاعب فارغة من الجماهير المصرية ".

ولفت إلى أن الفئة الأكثر مشاركة في مشاهدة المباريات في الملاعب هم الشباب الذين يتواجدون بفاعلية في مدرجات الدرجة الثالثة، ويصدرون صورة مشرفة وجميلة عن الدولة المصرية، ومن ثم أسعار تذاكرهم كان من الواجب أن يتم التعامل معها بإطار خاص بحيث تكون أقل سعراً وفي متناولهم وليست بسعرها المطروح.

واقترح العمدة أن تكون أسعار الدرجة الثالثة ٥٠ جنيه بدلاً من ٢٠٠ جنيه، حتى تكون في متناول الشباب، ولا يترتب عليها عزوفهم عن المشاركة في هذه البطولة الهامة لمصر ، مؤكداً على ضرورة أن تكون البطولة الأفريقية بوابة لعودة الجماهير المصرية في الملاعب بعد المعاناة من عدم وجودهم في السنوات الماضية.

كانت اللجنة المنظمة حددت مبلغ 100 جنيه مصري كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون فيها المنتخب المصري طرفا، و300 جنيها مصريا للدرجة الثانية و500 جنيها مصريا للدرجة الأولى.

أما فيما يخص أسعار تذاكر مباريات مصر حددت اللجنة 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيها للدرجة الثانية و600 جنيها للدرجة الأولى و500 جنيها للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيها للمقصورة الرئيسية.

ونسقت اللجنة المنظمة ملف أسعار التذاكر مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) تمهيدا لطرحها للجماهير.

جدير بالذكر أن البطولة ستقام في مصر خلال الفترة بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة.