الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الرى: تحرير النيل من كل أشكال "التعديات والمخالفات"

الرئيس نيوز

 استعرض الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، خلال اجتماع مع المهندس علاء خالد، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، اليوم الأحد، موقف موقف الإزالات الجاري تنفيذها وتطوير واجهات نهر النيل ومتابعة خطة القطاع خلال الفترة الحالية والمستقبلية.

وأكد عبد العاطى، إستمرار  حملات الازالة، مشدداً على  المضى قدما فى تحرير نهر النيل من كافة أشكال التعديات  والمخالفات، وأن هناك متابعة يومية لتلك الإزالات ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون، كما يتم تنفيذها بشكل فورى دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث، ضمن الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل واسترداد أراضى الدولة .

من جانبه، قال خالد أنه يتم تنفيذ أعمال الإزالة لكافة التعديات على نهر النيل والمجارى المائية بكافة أنحاء الجمهورية بما يعود بالنفع على المواطنين ويعزز من هيبة الدولة في الحفاظ على المنشآت المائية.

كما عقد الوزير اجتماعا آخر مع المهندس محمود السعدي، رئيس مصلحة الري، لاستعراض خطة الوزارة وجهودها الحالية بشأن الاستعداد لفترة أقصى الاحتياجات والاطمئنان على جاهزية المنشئات المائية ومرافق الري وشبكة الترع والمصارف لتوفير التصرفات المائية اللازمة للموسم الصيفي .

واستعرض الإجتماع تقدم سير العمل في مجال المشروعات التى تقوم الوزارة بتنفيذها حالياً وخطة المصلحة خلال الفترة القادمة.