الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

70 رجل إطفاء يكافحون حريقا هائلا في محيط مطار "هيثرو"

الرئيس نيوز

اندلع حريق هائل ظهر اليوم، الأحد، في منطقة غرب درايتون، بالقرب من مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن، وذلك حسب موقع صحيفة "دايلي ميل".

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي سحابة هائلة من الدخان الكثيف تتصاعد بالقرب من مباني المطار بعد ظهر اليوم، ونشر العديد من الشهود عبر تويتر ما رأوا معبرين عن صدمتهم لحجم الحريق، وكتب أحدهم: "حريق كبير شمال هيثرو"، وكتب آخر: "أرجو الله أن لا يصاب أحد".

وذكرت الصحيفة أن فرق الإطفاء تكافح من أجل السيطرة على الحريق الذي اندلع في مستودع فحم قديم بالقرب من مطار هيثرو في أعقاب تقارير عن سماع عدة انفجارات.

واندلع الحريق مباشرة بعد الساعة 2 ظهرا على طريق تافيستوك، غرب درايتون اليوم،  وكشفت الصور ومقاطع الفيديو المنشورة على الإنترنت عن تصاعد أعمدة الدخان الأسود بالقرب من محطة السكك الحديدية بالمنطقة، شمال مدارج مطار هيثرو.

وتم استدعاء 10 سيارات الإطفاء وحوالي 70 من رجال المطافئ للتعامل مع الحريق، و15 شاحنة وثلاث شاحنات مفصلية تحسبًا للاحتياج لهذه المعدات. وقال متحدث باسم لواء إطفاء لندن: إن ضباط مراقبة اللواء 999 تلقوا أكثر من 55 مكالمة وبلاغا عن الحريق، وتمكن حوالي 15 شخصًا من مغادرة موقع الحريق قبل وصول لواء الإطفاء، ولا توجد تقارير عن وقوع إصابات.

وقال مدير محطة السكك الحديدية، جون هولت، الموجود في مكان الحادث: "إن الحريق كبير وينتج عنه الكثير من الدخان، لكن سبب الحريق غير معروف في هذه المرحلة".

وقالت شرطة النقل البريطانية إن الضباط كانوا في مكان الحادث وهم يدعمون خدمة الإطفاء، محذرين الركاب من أن الحريق من شأنه أن يؤثر على الخدمات في محطة لندن "بادينغتون".