الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طوارئ وإلغاء إجازات بمحافظة الجيزة بمناسبة شم النسيم

الرئيس نيوز

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الانتهاء من كافة الاستعدادات التي أجرتها المحافظة على مدار الأيام الماضية لاستقبال المواطنين بالحدائق والمتنزهات العامة بمناسبة عيد شم النسيم غدًا الاثنين، وكان من بينها حديقتي الحيوان والأورمان وحديقة "الجيزة بارك" بأرض مطار إمبابة بالإضافة لحديقة الجيزة العامة بأول طريق الفيوم والتي يتم افتتاحها مجانا لاستقبال المواطنين.

من جانبه قال شفيق جلال، رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، إن أجهزة هيئة النظافة انتهت من أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء بالحدائق العامة بالشوارع والميادين وقص وتهذيب الأشجار ووضع تشكيلات من الزهور والنباتات المزهرة بالشوارع والميادين.

وأضاف جلال، فى تصريح خاص أن الهيئة رفعت حالة الاستعداد القصوى بسبب تتابع عدد من المناسبات السعيدة التي مرت على محافظة الجيزة بدأت بدخول العيد القومي للمحافظة نهاية الشهر الماضي، وتبعها تجهيز المقرات للاستفتاء على التعديلات الدستورية برفع كفاءتها ثم عيد الإخوة المسيحيين وأخيرًا الاحتفال غدًا بعيد شم النسيم.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل وزعت 50 ألف كيس قمامة على الحدائق العامة لتسليمها للمواطنين بالحدائق.

في نفس السياق قال المحاسب هشام سعد الله، وكيل وزارة التموين بالجيزة، أن المديرية شكلت غرفة عمليات مركزية بمقر المديرية، وربطها بغرفتي عمليات الوزارة ومحافظة الجيزة لاستقبال أي شكاوى من المواطنين خلال عيد الربيع.

وأضاف سعد الله في تصريح خاص لــ"الرئيس نيوز" أنه تم تخصيص رقم تليفون ثابت خاص بغرفة عمليات الجيزة هو "0237618652"، أو إبلاغ الشكاوى عن طريق الخط الساخن للمحافظة "118.

وأكد مدير تموين الجيزة أن هناك عدد من المنافذ الثابت والمتحركة التابعة لمديرية الجيزة تم تذويدها بكمية كبيرة من الأسماك والرنجة بأسعار مخفضة ومضمونة لتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، إن المديرية خصصت خط ساخنا لتلقي جميع شكاوى المواطنين، عن طريق غرفة عمليات، برقم "0237808892"، وذلك للإبلاغ عن أي منتجات غير صالحة، ولحل أي مشكلة خلال شم النسيم.

وأضاف إسماعيل، في تصريحات لـ"الرئيس نيوز" أنه يتم تكثيف الحملات، بالاشتراك مع الإدارة العامة للسياحة ومديرية ومباحث التموين بالمحافظة، للمرور على المحلات والمطاعم وكذلك النوادي والبواخر النيلية.

ولفت إلى إن مديرية الطب البيطري قررت وقف كافة الإجازات للأطباء العاملين بإدارة التفتيش حتى انتهاء الاحتفالات بأعياد الربيع.

وأشار إلى ضبط أكثر من26 طن رنجة وفسيخ غير صالح للاستخدام الآدمي خلال الأيام الماضية كما تم ضبط 3 طن أخرى اليوم، قبل توزيعها في الأسواق.