الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

الأحزاب السياسية تتأهب لخوض الانتخابات البرلمانية

الرئيس نيوز


ـ مستقبل وطن: "إحنا جاهزين".. والوفد: "هدفنا نصف مقاعد البرلمان القادم"

ـ التجمع: "نستهدف الفوز بعشرة مقاعد علشان مفيش فلوس"

   

زادت الحركة داخل الأحزاب السياسية، مؤخراً، حيث تنتوي كثير من الأحزاب السياسية خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، بما يتطلبه ذلك من حركة وتجهيزات واستعدادات كبيرة، وموقع "الرئيس نيوز" يرصد استعدادات كل حزب لخوض الانتخابات البرلمانية.

وسواء كانت الانتخابات البرلمانية المقبلة، بعد انتهاء الفصل التشريعي المقبل لمجلس النواب الحالي، أول سيتم التعجيل بها ـ بصورة أو بأخرى ـ لتكون في غضون شهر سبتمبر المقبل، فإن الأحزاب السياسية تبدو مطالبة اليوم أكثر من أي وقت مضى، بالتحرك سريعاً استعداداً لهذا الأمر.

 

حزب الوفد

يقول ياسر الهضيبى نائب رئيس "حزب الوفد"، إن الحزب يستعد بالفعل لخوض الانتخابات البرلمانية، مؤكدًا في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" أن الحزب يملك الآن 43 مقعداً في البرلمان، قائلاً: "سننافس على نصف مقاعد البرلمان القادم".

وأضاف ياسر الهضيبي خلال تصريحاته لـ"الرئيس نيوز" أن الحزب بالفعل يستعد لهذا الأمر، وبقوة عن طريق تدريب الكوادر الشبابية، لديه من أجل خوض الانتخابات البرلمانية عام 2020.

 

التجمع

قال محمد سعيد الأمين العام لحزب التجمع إن الحزب ينوى خوض الانتخابات البرلمانية، عام 2020، وأضاف أن الحزب يوجد لديه الآن مقعدان ولكن يسعى لزيادتها إلى 10 مقاعد في الانتخابات البرلمانية المقبلة قائًلا:" إحنا طبعًا عايزين أكثر من كدة لكن الامكانيات المادية لا تسمح .. عندنا كوادر بس معندناش فلوس".

وأشار محمد سعيد في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" إلى أن الحزب بالفعل يستعد لخوض الانتخابات عن طريق تأهيل الكوادر الشبابية، مؤكدًا أن قرار الترشح ليس قرار الزميل الذي يخوض الانتخابات، بينما هو قرار الحزب.

مستقبل وطن

قال عصام هلال، أمين تنظيم حزب "مستقبل وطن"، إن الحزب سوف يخوض انتخابات البرلمان المقبلة قائًلا خلال تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز":" إحنا جاهزين وبقوة"، وحول عدد المقاعد التي سيشارك بها الحزب قال عصام هلال إن الحزب لم يحدد عدد المقاعد حتى الآن لأن القانون الخاص بالانتخابات لم يصدر بعد مشيرًا إلى أن الحزب يملك الآن 53 مقعداً، قائًلا :"إحنا جاهزين لإعلان كل شيء عقب صدور القانون".

العدل

من جانبه، قال عبد المنعم إمام، الأمين العام لحزب العدل، إن الحزب لا يملك أي مقاعد حالية في البرلمان، مؤكدًا أن الحزب ينوى خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة ليكون له مقاعد فيها، وأضاف الأمين العام لحزب العدل، أنه حتى الآن لا يوجد أي مناقشات حول المقاعد التي ينوى الحزب خوض الانتخابات عليها، وأن كل هذه الأمور حتى الآن قيد المناقشات، مؤكدًا  أنه عقب تحديد موعد خوض الانتخابات البرلمانية سيتم تحديد كل هذه الأمور