الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

منى عمر لـ "الرئيس نيوز": توافق مصري تونسي جزائري بشأن أوضاع طرابلس

الرئيس نيوز


قالت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية الأسبق، في تصريحات للرئيس نيوز، إن المواقف التونسية والجزائرية تجاه الأزمة الليبية، خصوصاً في طرابلس، تكاد تكون متطابقة مع الموقف المصري.

وشددت عمر، على توافق الآراء بالنسبة للدول الثلاث، المطلة على الحدود الليبية، في عدم التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا، ومساندة القائد الأعلى للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، وضرورة القضاء على الجماعات الإرهابية وجيوش المرتزقة الموجودة هناك.

وأضافت عمر : "منذ انعقاد القمة الأفريقية الثلاثاء الماضي في القاهرة حول الوضع في ليبيا، لا يوجد خلافات خلال هذه الفترة لمناقشتها، مشيرة إلى أن الاجتماع الذي دعا إليه وزير خارجية تونس والجزائر قد يكون لوضع خطة عمل أو تنفيذ آلية عمل بشأن الموقف الليبي.

وأوضحت عمر أن مصر والجزائر وتونس في حالة تنسيق بشكل دائم حول الوضع الليبي، مشيرةً إلى أن القاهرة ليست لديها أي مانع في عقد الاجتماع في أي مكان، وسيقوم وزير الخارجية، سامح شكري، بتفويض أحد مساعديه لحضور الاجتماع في حال كانت لديه ارتباطات أخرى.

يشار وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، ونظيره الجزائري صبري بوقادوم، جددا اليوم السبت، دعوتهما إلى عقد اجتماع عاجل لآلية المبادرة الثلاثية مع مصر، بشأن الوضع في ليبيا.