الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ بورسعيد: ما يحدث في تجهيزات منظومة التأمين الصحي الشامل "إعجاز"

الرئيس نيوز


أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أنه من المهم استغلال فرصة لتأهيل الأطباء وفقاً لأحدث الإمكانيات التدريبية في أكبر الأماكن الطبية العالمية ومعايشة أكبر الأطباء، لافتًا إلى أن وزارة الصحة كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع المملكة المتحدة، لتدريب أطباء الأسرة وإرسالهم في بعثات إلى إنجلترا للتدريب على نظام التأمين الصحي البريطاني.

وقال محافظ بورسعيد، إن هذا البروتوكول سيساهم بشكل كبير في تحسين المنظومة الطبية، والارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة بما ينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمريض.

وأشار  إلى أن ما يحدث في تجهيزات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في نطاق المحافظة هو "إعجاز"، تحقق في وقت قياسي بفضل جهود جميع المشاركين في تلك الملحمة الوطنية بعد نجاحهم في إنشاء وتطوير ٣٣ وحدة صحية، بالإضافة إلى رفع كفاءة المستشفيات التي ستدخل ضمن منظومة التأمين الجديد.

ولفت إلى أن أهالي بورسعيد شاهدوا على أرض الواقع ما يتم بمستشفى النصر، الذي كانت مغلقًا منذ أكثر من ١٢ عامًا، والآن، تصبح أحد أكبر صروح المنظومة.

جاء ذلك خلال توديع وزيرة الصحة للأطباء الذين تم اختيارهم للسفر إلى إنجلترا؛ للتدريب على منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمطار القاهرة الدولى اليوم.