الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طوارىء بالري والزراعة خلال أعياد الربيع.. وخط ساخن لـ"مراقبة الأسماك"

الرئيس نيوز

رفعت وزارة الري والموارد المائية درجة الاستعداد خلال عيد الربيع، لتلبية الاحتياجات المائية للزراعات ومتابعة منسوب المياه في كافة الترع والمصارف، مع تشكيل غرف عمليات على مستوى إدارات الري والصرف بجميع المحافظات، متصلة بغرفة العمليات المركزية بالوزارة، لمتابعة حالة الري والصرف على مدار الساعة.

وقال المهندس عبداللطيف خالد، رئيس قطاع الري بوزارة الموارد المائية، إنه تم رفع درجة الاستعداد خلال عيد شم النسيم وتنفيذ خطة لتوزيع المياه في المحافظات، لتلبية الاحتياجات المائية للزراعات في حدود الحصة المائية.

وأوضح عبداللطيف في تصريحات خاصة، أنه يتم التنسيق مع جميع الإدارات العامة للري لإجراء التخفيضات المناسبة للترع والرياحات، وتوفير المياه لمحطات مياه الشرب وتشكيل لجان للمرور والمتابعة اليومية لمختلف الترع والمصارف ومحطات الرفع أثناء إجازة الربيع، وتكليف جميع المهندسين ومديري العموم لمتابعة الترع الرئيسية والرياحات المختلفة في المحافظات ورفع درجة الاستعداد بالتفاتيش وهندسات الري .

يأتى ذلك فيما أعلنت وزارة الزراعة رفع درجة الاستعداد فى جميع الهيئات والحدائق والمتنزهات خلال الاحتفالات بأعياد شم النسيم، وشن حملات للتفتيش على  اللحوم والأسماك المملحة والطازجة والمجمدة بمختلف الأسواق حفاظا على صحة المواطنين .

وقال الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إنه تم التنبيه على أطباء التفتيش بتكثيف الرقابة على على اللحوم والاسماك ومنتجاتها، مع وقف إجازات الأطباء العاملين بإدارة التفتيش، والتنسيق مع شرطة مباحث تموين لعمل حملات مكثفة على جميع الأسواق العامة والتي يتم بها عرض وبيع أسماك طازجة أو مجمدة أو مملحة للتأكد من سلامة المعروض منها .

وأعلن رئيس الهيئة، عن مراقبة حركة السيارات التي تقوم بنقل الأسماك المحلية والمملحة والمدخنة والتأكد من سلامة النقل والتداول وذلك من خلال عمل أكمنة بأماكن مختلفة، وتلقى شكاوي المواطنين عن طريق غرفة عمليات من خلال خط التليفون الخاص بها وهو 0237808892.

كما استعدت حديقة الحيوان بزيادة البوابات الإلكترونية وأجهزة لكشف المعادن حفاظا على أمان الزوار و توفير عاملين من الجنسين على بوابات الدخول وكافة أرجاء الحديقة بالتعاون مع الشرطة المدنية وكذا الشرطة النسائية.