السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

صحف سودانية: تدهور الحالة الصحية للبشير

الرئيس نيوز

لاتزال الصحف السودانية تصدر تقاريرها عن الحالة الصحية للرئيس السابق عمر البشير، بعد أيام من عزله وإيداعه السجن، على يد المجلس العسكري الانتقالي، عقب احتجاجات شعبية انطلقت في عدة مدن سودانية، منذ ديسمبر 2018.

صحيفة "آخر لحظة" قالت قبل يومين إن صحة الرئيس المعزول "في تدهور"، ونقلت عن مصادر لم تسمها أن البشير "يعاني عدة أمراض مما يتطلب وجوده خارج السجن.

ويحل البشير نزيلاً في سجن "كوبر"، وسط العاصمة الخرطوم، منذ  نحو أسبوعين، حيث ألقي القبض عليه بعد أيام من إعلان عزله من منصبه، على يد المجلس العسكري الانتقالي.

الصحيفة أوضحت أن فريقاً طبياً يتكون من 5 أطباء يعكفون على متابعة الحالة الصحية للبشير، وهم في تخصصات الباطنية، والأنف والأذن والحنجرة، والمخ والأعصاب، والقلب، والعظام، وأشار المصدر إلى أن "الوضع الصحي الحالي للبشير لا يسمح ببقائه في السجن في هذه المرحلة".

كانت صحيفة "الانتباهة" نقلت عن مصادر مطلعة، قولها إن تحسناً طرأ على "الحالة الصحية للرئيس المخلوع، وانتظامه في تناول الوجبات بصورة طبيعية".

كانت وسائل إعلام محلية قالت مطلع الأسبوع الجاري، إن البشير يعاني "حالة نفسية صعبة"، حيث سبق أن تعرض لـ "جلطة خفيفة"، قبل أن تتم معالجته وإعادته إلى محبسه.

يشار إلى أن البشير يبلغ من العمر 75 عاماً، كونه من مواليد 1 يناير 1944.