الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«التخطيط»: 152 مشروعا بمحافظات الصعيد بتكلفة 2.1 مليار جنيه

الرئيس نيوز

اعتمدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، مبلغ 120 مليون جنيه لعدد من المشروعات لتنمية محافظة أسوان ومنطقة نصر النوبة. 

حيث تم تخصيص مبلغ 20 مليون جنيه لحفر آبار لرى أراضى فى النوبة مع تخصيص مبلغ 100 مليون جنيه لمشروعات تضمنت شبكات الانحدار وخطوط الطرد ومحطات الرفع بعدة قرى بمركز نصر النوبة، إلى جانب توصيل المرافق الداخلية للإسكان الأولى بالرعاية وإسكان الشباب، فضلاً عن تطوير واستكمال مراكز شباب بالمحافظة.

 كما اعتمدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، مبلغ 193.205 مليون جنيه لمحافظة بنى سويف حيث تم تخصيص مبلغ 44.170 مليون جنيه لمشروعات المرحلة الأولى للعام المالى 2018/2019 ضمن برنامج استهداف الفجوات التنموية بالقرى الأكثر احتياجا بالمحافظة، كما تم تخصيص مبلغ 149.035 مليون جنيه لكافة القطاعات بالمحافظة حرصا على استمرار تطوير القرى الأكثر احتياجا، وتلبية احتياجاتها.

 وأشارت السعيد، إلى أن التخصيصات المعتمدة جاءت فى إطار تنمية صعيد مصر باعتباره فى قلب خطط التنمية، مشيرة إلى أن وزارة التخطيط كجزء من الحكومة المصرية تسعى بكل الجهد فى دعم كافة المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتنمية الصعيد.

 وفيما يخص محافظة بنى سويف، أشارت السعيد، إلى أن الاعتماد جاء فى إطار دعم وتطوير القرى الأكثر احتياجاً وسد الفجوات التنموية بينها، مضيفة أن مشروعات الربع الثانى من حصاد مرحلة البناء فى 90 يوما تضمنت 152 مشروعا بمحافظات الصعيد بتكلفة 2.1 مليار جنيه منها 17 مشروعا ضمن برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر بتكلفة 76.5 مليون جنيه.