السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

«شلبي في ورطة».. الإعلى للإعلام يحقق في «الإيحاءات الجنسية».. وماسبيرو يتبرأ

الرئيس نيوز

أعلن المجلس الأعلى للإعلام، فتح تحقيق بخصوص تعليقات الإعلامي الرياضي مدحت شلبي على مباراة ناديي الزمالك وبيراميدز على الهواء مباشرة.

وكان شلبي قد نطق ببعض الكلمات التي اعتبرت "إيحاءات جنسية"، عقب تسجيل نادي بيراميدز هدفه الوحيد أمام نادي الزمالك في الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول.

وجاء في تعليق شلبي كلمات مثل "زفاف" و"عريس"، و"الشبكة لم تعد عذراء"، و"ليلة الخميس"، ما اعتبرها البعض إيحاءات جنسية مهينة للقلعة البيضاء.

وقال فهمي عمر، رئيس لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي التابعة للمجلس الأعلى للإعلام،  إن المجلس سيتحرك على الفور لاتخاذ قرار بشأن تعليقات شلبي.

في السياق، أكد هشام رشاد، نائب رئيس التليفزيون ورئيس الإدارة المركزية للبرامج الرياضية بالهيئة الوطنية للإعلام، أنهم كإدارة ليس لهم دخل بما صدر من الكابتن مدحت شلبي، أثناء تعليقه علي مباراة الزمالك وبيراميدز من تعليقات وإيحاءات "خادشة للحياء"، وأن المسئول الرئيسي هي شركة"بريزنيشن" الراعية للبرنامج وللوقت المملوك لها من قبل الهيئة.

وأضاف "رشاد"، في تصريحات صحفية،  أن صاحب الحق الوحيد، ومن يمتلك محاسبة "شلبي" هو حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، حيث إن صلاحياته تسمح له بذلك، خاصة أنه مسئول عن العقود المبرمة بين أي جهات خاصة وبين الهيئة.

يذكر أن بيراميدز تغلب على النادي الأهلي في 18 أبريل بهدف وحيد، ما أتاح له تصدر الدوري المصري، مؤقتا، بعد فوزه الأخير على الزمالك.