السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سفيرنا بالصين يكشف فوائد مصر من زيارة السيسي لبكين

الرئيس نيوز

قال أسامة المجدوب، سفير مصر لدى الصين، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لبكين تبنى على رصيد كبير من العلاقات الاستراتيجية بين مصر والصين، وتهدف لتعزيز المشاريع الاقتصادية خصوصًا فى العاصمة الإدارية الجديدة وترسخ العلاقات المصرية الصينية فى إفريقيا والعالم.

وأضاف المجدوب فى تصريحات تليفزيونية، اليوم الخميس، أن العلاقات السياسية والرؤى في الملفات الدولية تتكامل بشكل كبير بين القاهرة وبكين، وذلك منذ توقيع اتفاقية العلاقات الاستراتيجية المتكاملة، ومنذ ذلك الحين تبين قدر كبير من التوافق في المواقف على المستوى الدولى والإقليمى بين مصر  والصين، نحو حل الصراعات مثلا بالطرق السلمية، وكثير من الامور التى تشابهت الرؤيتان.

وحول مدى استفادة مصر من هذه الزيارة، أشار المجدوب إلى أن هناك العديد من الجوانب التى يمكن الاستفادة منها فى مصر، خصوصًا الحلول الصينة للأزمات المتوطنة، وتقديم حلول جذرية لها وهى استراتيجية الرئيس السيسى بتقديم حلول ناجحة وجذرية ربما تكون مؤلمة لكن فى النهاية يتم حلها من خلال التوجه  الحازم وهو ما طبقه الرئيس الصينى.

وشدد المجدوب على أهمية هذه الزيارة التى ترسخ من أهمية مصر كمحطة عالمية مثل إلقاء الضوء على أهمية محور قناة السويس كممر استراتيجى.

وكان الرئيس السيسى قد وصل مساء الأربعاء إلى الصين للمشاركة فى قمة منتدى "الحزام والطريق للتعاون الدولى"، تلبية للدعوة الموجهة له من الرئيس الصينى تشى جين بينج، لحضور قمة منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولى، بمشاركة العديد من رؤساء الدول والحكومات.