الأحد 17 نوفمبر 2019 الموافق 20 ربيع الأول 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

"مفوضية شئون اللاجئين" تشيد بعلاج 11 ألف أجنبي مجانا ضمن المبادرة الرئاسية

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 06:05 م
الرئيس نيوز
فاتن خديوي
طباعة

"زايد": فحص 15 ألف وافد خلال التشغيل التجريبي لعلاج غير المصريين ضمن "100 مليون صحة"

أشادت المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بالمبادرات الصحية المصرية لعلاج الأجانب المقيمين داخل البلاد. وحسب بيان لوزارة الصحة صدر اليوم، الأربعاء، توجهت المفوضية بالشكر لمصر لما تقدمه من خدمات صحية بالمجان إلى اللاجئين وملتمسي اللجوء.

وقالت المفوضية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "قدمت وزارة الصحة المصرية تحليل فيروس سي والعلاج المجاني لمن ثبت إصابته لـ11 ألف أجنبي حتى الآن من بينهم لاجئين وملتمسي لجوء".

من جهة ثانية، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الانتهاء من فحص 15 ألفا و64 وافداً من غير المصريين، ضمن التشغيل التجريبي للمبادرة الرئاسية لمسح وعلاج اللاجئين والأجانب "ضيوف مصر" من فيروس "سي"، موضحةً أن المبادرة سيتم إطلاقها رسمياً في الأول من شهر مايو المقبل وتستمر حتى 30 سبتمبر 2019.

وأشارت زايد إلى أن المبادرة الرئاسية تستهدف مسح الوافدين من الأطفال من سن 12 إلى 18 عاماً، والكبار من عمر 18 عاماً دون حد أقصى للعمر، وذلك عبر 308 نقاط مسح في جميع محافظات الجمهورية، مؤكدةً تحويل المصابين إلى وحدات الفيروسات الكبدية، لتلقي العلاج بالمجان.

وأكدت وزيرة الصحة إجراء اختبارات المسح وصرف العلاج بالمجان لجميع الوافدين على أرض مصر بالتساوي مع المصريين، تنفيذاً للتكليفات الرئاسية الصادرة في هذا الشأن.

وأشارت الوزيرة إلى الانتهاء من فحص 49 مليونا و83 ألف مواطن ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية بمراحلها الثلاث، المنعقدة تحت شعار "100 مليون صحة"، وذلك منذ انطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم.

 

 

 


ads
ads
ads
ads
ads