الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد ضجة "بلاغ الرئيس".. مستقبل وطن في مرمى الاتهام مجددا

الرئيس نيوز

قدم أيمن محفوظ المحامي بلاغا إلى النائب العام، اتهم فيه حزب "مستقبل وطن"، باستغلال اسم الرئيس عبدالفتاح السيسي في بعض أشكال الدعاية الانتخابية، والقيام بأفعال لا تليق بمقام الرئاسة الرفيع، على الرغم من تحذير مؤسسة الرئاسة والقوات المسلحة وكل الجهات الرقابية السيادية من خطورة هذا الفعل، بهدف حصاد مكاسب حزبية على حساب كرامه الوطن.
وأضاف المحامي في بلاغه أنه: "حرصاً على إفاذ القانون وتحقيق مفهوم الثواب والعقاب، وبصفتي مقدم البلاغ باعتباري أحد مواطني مصر وأتضرر بشدة من هذه التصرفات، فتحقق بذلك  الصفة والمصلحة"، مؤكداً أنه وفق ذلك يكون له الحق  في المطالبة باتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسه باستغلال اسم مؤسسة الرئاسة لنيل مكسب سياسي رخيص، وفقًا لأحكام المواد 105 مكرر، 106، 109 مكرر،111 من قانون العقوبات، وذلك حسب كون صفة المتهمين الوظيفية.
وصرح أيمن محفوظ في ختام بلاغه الذي حمل رقم  ٥٢١٢ لسنة ٢٠١٩ "عرائض النائب العام"، أنه بموجب هذا البلاغ أطالب سيادة النائب العام بصفته محامي الشعب  باتخاذ اللازم قانوناً  مع التصريح بعمل تحريات حول تلك الوقائع ومنع المسئولين عن الحزب من السفر لحين انتهاء التحقيق طبقاً لمواد الاتهام سالفة الذكر.
وأمس، أحدث بيان مجهول منسوب لمستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، محمد بهاء أبو شقة، ضجة كبيرة، بعدما تداوله كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك بعض المواقع الإخبارية.
البيان ذكر أن مستشار الرئيس قدم بلاغا ضد رئيس حزب مستقبل وطن يتهمه باستغلال اسمه لتوجيه المشاركين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وبعد ساعات من انتشار البيان، أصدر الدكتور محمد بهاء أبو شقة، بيانا نفى فيه خبر تقدم الرئيس ببلاغ ضد رئيس حزب مستقبل.
وقال: "غير صحيح وليس لدي أي حسابات مطلقا علي الفيس بوك او التواصل الاجتماعي عموما وهذا الشخص منتحل الصفة جار منذ فترة ملاحقته قضائيا".
كما أصدر حزب "مستقبل وطن" برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، بيانا شديد اللهجة، حذر فيه من "الزج باسمه أو باسم أعضاء في أكاذيب وشائعات لا صحة لها، على الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، وبعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي".
وأكد الحزب في بيانه، أنه "سيتخذ كل السبل القانونية ضد من استخدم اسم الحزب، في محاولة منه للتأثير على سمعة الحزب، والنيل من مكانته الشعبية الجارفة"، محذرا الشعب من المحاولات التي يبثها أهل الشر لمحاولة إثارة الريبة داخل البلاد وخصوصا مع ما تشهده من عرس ديمقراطي حافل.