الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"اتحاد العمال" يطالب "مدبولي" بمنح متعاطي المخدرات من الموظفين "فرصة"

الرئيس نيوز

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم، اجتماعا مع محمد سعفان وزير القوى العاملة، وقيادات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، لبحث آخر استعدادات احتفالية "عيد العمال"، المقرر تنظيمها أول مايو المقبل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال النائب جبالي المراغي رئيس اتحاد عمال مصر، إن الاجتماع تضمن عرض لكل مطالب العمال في القطاعات المختلفة، حيث قام كل رئيس نقابة بعرض المشاكل والقضايا التي تواجه عمال النقابة، مؤكدا أن "مدبولي" وعدهم بدراسة كل المشاكل التي تم طرحها، ووضع الحلول المناسبة لها.

وأضاف المراغي، في بيان، أن "من أهم المشاكل التي تم طرحها على رئيس الوزراء في الاجتماع، هي أزمة تطوير الجامعة العمالية، حيث طلبنا مساعدة مجلس الوزراء في تطوير الجامعة، حتى تستطيع أن تعود لمنح خريجيها شهادة البكالوريوس مرة أخرى، بعد أن قامت وزارة التعليم العالي بقصر شهادتها على دبلوم مهني منتهي، حتى يتم تطوير مناهج الجامعة.

وأوضح المراغي أن من بين المطالب أيضا، حل أزمة العاملين بمشروعات المحاجر، حيث طالبوا بتحويل المشروعات إلى هيئة عامة أو نقل تبعيتها لهيئة الثروة المعدنية، بدلا من تبعيتها للإدارة المحلية بالمحافظات، وأيضا أن يتم تصنيع المواد الخام في مصر بدلا من تصديرها.

وأضاف، أنهم طالبوا بلقاء مع رؤساء اتحاد الصناعات، ورجال الأعمال بالقطاع الخاص، يحضره الوزير محمد سعفان، لإبرام اتفاقيات لصرف العلاوات للعاملين بالقطاع الخاص، تنفيذا لقرارات الرئيس السيسي بصرف علاوات لكل العاملين بالدولة.

ومن جانبه قال سعيد النقيب نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إنه طالب بإعطاء العاملين بالدولة، الذين تم فصلهم بعد إجراء تحليل المخدرات عليهم وإثبات إيجابية نتيجة التحليل، فرصة أخرى للتعافي من المخدرات، والعودة لعملهم.

فيما طالب أحمد الدبيكي رئيس نقابة العلوم الصحية، مدبولي بضرورة تحويل المعاهد الفنية الصحية إلى  وزارة التعليم العالي، وجعلها أربع سنوات متصلة، بخطة محكمة تتضمن نقل تبعية أربعة معاهد كل عام.

كما طالب الدبيكي  بتطبيق العلاوات التي وجه  بها الرئيس السيسي على القطاعات المختلفة بالدولة، وليس المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية فقط .