السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مجلس الجامعة العربية يناقش توفير "شبكة أمان مالي" للسلطة الفلسطينية

الرئيس نيوز

شارك سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأحد، في اجتماع الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، بناءً على دعوة دولة فلسطين بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن "شكري استعرض في مُداخلته خلال الاجتماع ثوابت الموقف المصري"، مؤكداً مركزية القضية الفلسطينية باعتبارها المفتاح الرئيسي للاستقرار في المنطقة بأسرها، وهو الأمر الذي يقتضي التوصل إلى حل عادل وشامل يُعيد إلى الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وفقاً للقرارات والمرجعيات الدولية.

وشدد "شكرى" على دعم مصر للشرعية الفلسطينية ولخيارات الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، انطلاقاً من المسؤولية العربية ومقتضيات التضامن مع الأشقاء الفلسطينيين.

وناقش الاجتماع توفير شبكة أمان مالي دعما للسلطة الوطنية الفلسطينية خاصة وأن الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة محمد شتيا قد أعلنت مرارا وتكرارا عن أزمات مالية خانقة تتعرض لها السلطة الوطنية الفلسطينية بعد قطع المساعدات الأمريكية، وأيضا استقطاع إسرائيل لجزء من عائدات الضرائب الفلسطينية.