الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"لقاء الطمأنة".. وزير الرياضة لصحفيين أفارقة: ملاعب مصر جاهزة

الرئيس نيوز

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الملاعب الست المخصصة لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، ستكون جاهزة بحلول منتصف شهر مايو.
صرح صبحي بذلك يوم الجمعة في القاهرة، لدى استقباله صحفيين ومراسلين من 20 دولة إفريقية من بينها نيجيريا، وهم مشاركون في الدورة التدريبية الثالثة والخمسين للصحفيين الأفارقة الشباب.
ولفت الوزير إلى أن مصر لم تبنِ ملاعب جديدة للبطولة، ولكنها قامت بتجديد وتحديث ست ملاعب حالية. وقال إن الوزارة على ثقة من استكمال أعمال التجديد وفقًا للجدول الزمني المقرر، حيث سارت عمليات تنفيذ المشاريع بالاستادات والملاعب كما هو مخطط لها.
وأعرب الوزير عن سعادة مصر باستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، واستقبال الشباب من مختلف الدول الأفريقية للبطولة المقبلة، التي تساهم في تعزيز العلاقات الدبلوماسية والأخوية بين الدول الأفريقية المشاركة.
وحول الاستفتاء على مسودة التعديلات الدستورية، أكد وزير الشباب والرياضة أن الحكومة متحمسة للغاية لحقوق المرأة التي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامًا ورعاية، وأن التعديلات ستتيح للمرأة آفاقًا جديدة للمشاركة في عمليات التنمية المحلية وصنع القرار في جميع أنحاء مصر.
ومن المقرر أن تنظم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو، ومن المتوقع أن يشارك في مبارياتها 24 من المنتخبات الأفريقية لكرة القدم.