السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"غرفة أزمات وزارة الصحة": اليوم الأول للاستفتاء مرّ بلا أزمات

الرئيس نيوز


تواصل غرفة أزمات وزارة الصحة انعقادها لليوم الثاني على التوالي لمتابعة خطة التأمين الطبي للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

أوضحت الغرفة أن الأمور سارت بشكل طبيعي خلال اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية، أمس السبت، ولم يتم  رصد أية أحداث طارئة.

كانت وزارة الصحة دفعت بـ 2087 سيارة إسعاف مجهزة، تم توزيعها على محيط لجان الاستفتاء في جميع محافظات الجمهورية.

كما كثفت الوزارة تواجد الفرق الطبية في جميع المستشفيات ورفع درجة الاستعداد بها إلى الدرجة القصوى، وخصصت الخط ساخن "16474" لتلقى البلاغات والاستفسارات.

 

من جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزيرة الصحة وجهت مديريات الشئون الصحية في جميع المحافظات، بتكوين فريقين مركزيين من كل التخصصات الطبية، للانتشار السريع في كل محافظة، بهدف تقديم الدعم لمستشفيات المحافظة أو المحافظات المجاورة، عند الضرورة، بالإضافة إلى التنسيق مع المستشفيات الجامعية في كل محافظة.

وقال " مجاهد"، إن خطة التأمين الطبي تشمل رفع درجة الاستعداد في جميع مرافق الإسعاف، والتنسيق بين هيئة الإسعاف وقطاع الرعاية الحرجة والعاجلة لعمل تمركز لسيارات التدخل الطبي السريع، في بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ لكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أي حادث.