السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نواب في "طابور الاستفتاء": مرحلة جديدة من الإصلاح السياسي

الرئيس نيوز

"عبدالعال": "المشككين فى التعديلات لن يتوقفوا عن التشكيك.. وحتى لو مفيش تعديلات مش هيبطلوا"

 شهد اليوم الأول من الاستفتاء على التعديلات الدستورية، السبت، مشاركة واسعة من نواب البرلمان، حيث أدلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اليوم، السبت، بمقر لجنته الانتخابية بالجامعة العمالية بمدينة نصر.

وطالب "عبد العال" على هامش تصويته، المواطنين  بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكدا أنها تؤسس لمرحلة جديدة من الإصلاح السياسي والاجتماعي، وأن التصويت على الاستفتاء يمثل تكليفا دستوريا، وعلى كل مواطن أن يحرص على الإدلاء بصوته، لافتا إلى أن النتائج الأولى للمشاركة في الاستفتاء جاءت "مبشرة" وشهدت المقار الانتخابية إقبالا من المواطنين.

وأضاف "عبد العال" أن المشاركة الكبيرة من المواطنين فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، تؤكد حرص الجميع على المشاركة فى ذلك العرس الديمقراطي، مؤكدا أن المشككين فى التعديلات الدستورية  لن يتوقفوا عن التشكيك قائلا: "حتى لو مفيش تعديلات مش هيبطلوا تشكيك".

كما أدلى النائب محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، بصوته في استفتاء التعديلات الدستورية بمدرسة الخلفاء الإعدادية بنين، في مصر الجديدة. وأكد الشريف في تصريح له أن "المشاركة في الاستفتاء الدستوري واجب وطني على ابناء الشعب المصري، ورسالة للداخل والخارج باستقرار الأوضاع السياسية في مصر."

وطالب وكيل أول "النواب" جميع أبناء الشعب المصري بالوقوف بقوة خلف قيادتهم السياسية التي تبني مصر من جديد من خلال العديد من المشروعات العملاقة"، مشيرا إلى أن "المشاركة بفاعلية في الاستفتاء هي بمثابة كتابة تاريخ جديد في شعور المصريين بالمسئولية والوطنية تجاه وطنهم وبلدهم".

من جهته، قال المستشار أحمد سعدالدين، الأمين العام لمجلس النواب أن الاستفتاء على الدستور واجب وطني، خاصة وأن الدستور هو حصن وضمانة حقيقية للحقوق والحريات". وأضاف سعدالدين عقب إدلائه بصوته بمدرسة الشهيد العقيد إيهاب مرسي الرسمية للغات بمدينة السادس من أكتوبر، أن البرلمان كان على قدر المسئولية في مناقشة التعديلات الدستورية وتعامل معها بكل شفافية، وهو ما ظهر جليا اثناء جلسات الحوار المجتمعي.

فيما أكد النائب عمرو غلاب، عضو مجلس النواب، أن  المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ضرورة كونها واجبا وطنيا، وحقا دستوريا لابد أن يتجاوب معه الجميع.