الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

انطلاق "المنتدى غير الحكومي للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب" في شرم الشيخ

الرئيس نيوز

انطلقت اليوم السبت، فعاليات "المنتدى غير الحكومي للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب" في إطار فعاليات الدورة ٦٤ للجنة التي تلتئم أعمالها في شرم الشيخ خلال الفترة من ٢٤ أبريل الحالي إلى ١٤ مايو المقبل.

تتواصل أعمال المنتدى على مدار ثلاثة أيام حتى ٢٢ ابريل الجاري، وتتضمن المناقشات بشكل رئيسي اشكاليات الهجرة واللجوء والنزوح والمرأة والأطفال والفئات الأكثر حاجة للرعاية، بالإضافة إلى تطبيق المعايير المتضمنة في الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب والتي تثري المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وينعقد المنتدى بالشراكة بين "اللجنة الأفريقية ومركز الأفريقي لدراسات الديمقراطية وحقوق الانسان والمجلس الوطني لحقوق الانسان بالمغرب والمنظمة العربية لحقوق الانسان".

افتتح أعمال المنتدى السفير يوسف زادة ممثل وزير الخارجية، والدكتورة مايترا سوياتا مايجا رئيسة اللجنة الأفريقية لحقوق الانسان والشعوب، والدكتور ماباسا فال وهانا فورستر عن المركز الأفريقي لدراسات الديمقراطية وحقوق الانسان، وعلاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان.

تضمنت كلمات الافتتاح التأكيد على أهمية دور المجتمع المدني في إثراء وتقوية النظام الأفريقي لحقوق الانسان، وعدد من القضايا الرئيسية المرتبطة بالحراك الجماهيري والتحول الديمقراطي، بما في ذلك الجزائر والسودان، ومعاناة الشعوب في ساحات الاضطرابات ومن بينها ليبيا".

وتشارك "المنظمة العربية لحقوق الانسان" بفريق موسع يضم حافظ أبو سعدة، والدكتور عبد المنعم الحر، وأحمد حمزة، وهايدي علي الطيب، وإسلام أبو العينين. وينضم إلى فريق المنظمة في وقت لاحق سيدي عثمان ولد الشيخ، ونبيل أديب، وعصام شيحة.