الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"السجيني" يدلى بصوته في الاستفتاء مصطحبا زوجته وأبنائه بالشيخ زايد

الرئيس نيوز

أدلى المهندس أحمد السجيني، أمين عام الأغلبية البرلمانية، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،   مساء اليوم السبت، بصوته في أولي أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمدرسة الشيخ زايد ثانوية بنين، بمشاركة زوجته  وأبنائه.

وأكد السجينيى، في تصريحات، أن "الساعات الأولى من ايام الاستفتاء شهدت مشاركة طيبة من قبل الشعب المصري، تؤكد أن  الوعى السياسى والوطنى لدى المواطن المصرى بخير"، معتبرا أن "المشاركة فى الاستحقاقات الوطنية سواء التى تتعلق  بالانتخابات والممارسات السياسية أو التى تتعلق بالبناء والتنمية تمثل القيمة الحقيقية لهذا الشعب المصري العظيم".

ومن المقرر تستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام متتالية، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية. ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء تعديل 12 مادة من مواد الدستور، والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ"، يضم 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).