الخميس 19 سبتمبر 2019 الموافق 20 محرم 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

المرصد: "داعش" يقتل العشرات من جنود الجيش السوري

السبت 20/أبريل/2019 - 10:10 ص
الرئيس نيوز
طباعة

 

نقلت وسائل إعلام دولية عن "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، يوم السبت قوله إن هجمات شنها تنظيم الدولة الإسلامية على الجيش السوري وجماعات مسلحة متحالفة معه في وسط البلاد، أودت بحياة 35 جندياً على مدى يومين.

وعلى الرغم من أن التنظيم المتشدد خسر آخر جيب له من الأراضي، التي كانت تحت سيطرته في سوريا، عند الباغوز، القريبة من الحدود العراقية الشهر الماضي، أمام قوات مدعومة من الولايات المتحدة، إلا أن مقاتليه ما زالوا يتحصنون في الصحراء النائية في وسط سوريا.

وذكر المرصد، ومقره بريطانيا، أن الهجمات تمثل أكبر عملية للتنظيم منذ خسارة الباغوز، وتضمنت الهجوم على عدد من المواقع وسط البلاد.

وأضاف أن الهجوم الأعنف كان على منطقة الكوم إلى الشمال من مدينة تدمر الصحراوية الأثرية، حيث قتل مقاتلو الدولة الإسلامية 15 من قوات الجيش السوري والجماعات المتحالفة معه.

وأشار تنظيم الدولة الإسلامية في رسالة بثت على "وكالة أعماق" للأنباء يوم الجمعة، إلى أنه قتل 20 جندياً سوريا وأصاب آخرين في منطقة السخنة في كمين واشتباكات بين تدمر ودير الزور.

ولم تنشر وسائل الإعلام الرسمية أي تقارير عن هجمات التنظيم أو سقوط قتلى من القوى الموالية للحكومة في اشتباكات مع مقاتليه.

 

 

ads
ads