الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

قطار الاستفتاء على التعديلات الدستورية ينطلق فى الخارج..المصريون يتدفقون على السفارات

الرئيس نيوز

بدأ أبناء الجالية المصرية في سلطنة عمان صباح اليوم ،الجمعة، التوافد على مقر السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية .

وقال سفير مصر في سلطنة عمان محمد غنيم - في تصريحات خاصة لقناة " اكسترا نيوز " الإخبارية،" إن هناك توافدا للمواطنين على السفارة منذ فتح أبوابها ، وتتم الأمور بيسر وسهولة ومن المتوقع زيادة أعداد الناخبين خلال اليوم وبعد صلاة الجمعة .

وأضاف أن السفارة في سلطنة عمان تعمل على أن يكون هناك تواصل أسري مع المواطنين وليس مع الناخبين فقط ، ونحن نحث المواطنين دائما على الحضور إلى السفارة كأسرة مع أبنائهم ، وبالتالي هناك مجموعة من الفعاليات بمساعدة الجالية المصرية ونادي رجال الأعمال لإعطاء الأسرة فرصة التواجد بالكامل داخل مقر السفارة للمشاركة في الاستفتاء .

وأشار إلى أن السفارة قامت بإرسال مجموعة من الدعوات والارشادات والتوعية للمواطنين للحضور داخل مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم، بالإضافة إلى حرص السفارة على وضع لافتات تظهر التعديلات الدستورية في مدخل اللجنة الانتخابية نفسه .

وفتحت سفارة مصر لدى دولة الكويت أبوابها  لاستقبال الناخبين من أبناء الجالية المصرية

كما بدأت فى تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت العاصمة اللبنانية بيروت (الثامنة بتوقيت القاهرة) لجنة الاقتراع بداخل مقر السفارة المصرية، فى استقبال المواطنين المصريين الراغبين فى الإدلاء برأيهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية التى أقرها مجلس النواب، بإشراف من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية.

بدأ أبناء الجالية المصرية فى السعودية، صباح اليوم الجمعة، فى التوافد على مقر السفارة المصرية بجدة والرياض، للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية .

وتجرى عملية التصويت فى (140) مقرًا انتخابيًا في (124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية فى الخارج، حيث أنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت فى الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لدولة الاعتماد.