الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

التعليم تستعد للاستفتاء.. تجهيز 290 إدارة.. ولجان عمل مشتركة مع الأحياء

الرئيس نيوز

تنتهي ظهر اليوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من وضع اللمسات الأخيرة لاستعداداتها للاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر لها خلال الأسبوع المقبل.

بدأت غرفة العمليات المركزية في وزارة التعليم منذ اليوم، في متابعة استعدادات مختلف المديريات للانتخابات، وتتأكد من تسليم المدارس التي تقرر إقامة لجان استفتاء بها، إلى اللجان المشرفة التابعة للهيئة العليا المشرفة على الاستفتاء.

وفِي الإدارات التعليمية عقد مديرو 290 إدارة تعليمية لقاءات مكثفة مع مديري المدارس، والمعلمين لحثهم على مشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، كما قاموا بعقد اجتماعات تنسيقية مع رؤساء الأحياء و المراكز للاتفاق على خطة عمل مشتركة، إضافة لتوفير  مستلزمات العملية الانتخابية، ومستلزمات المعيشة اليومية سواء للجان المشرفة على الانتخابات، أو للقوات المخصصة لأعمال التأمين.

في الجيزة، عقد خالد حجازي، وكيل الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة اجتماعا مع مديري عموم الإدارات التعليمية العشرين لمناقشة الاستعدادات النهائية للاستفتاء، ‘ضافة لحث المعلمين على المشاركة في الاستفتاء.

في الفيوم تفقد محمد عبد وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم مقار الاستراحات المخصصة لرجال الأمن والقوات المسلحة بالمدارس والإدارات التعليمية وذلك للإقامة بمدارس محافظة الفيوم خلال فترة الاستفتاء على التعديلات الدستورية خلال شهر أبريل 2019.

تابع عبدالله مقار الاستراحات بمدارس إدارة سنورس التعليمية ، وإدارة طامية التعليمية بحضور مصطفى مبارك وكيل إدارة طامية التعليمية، وتأكد من جاهزية الاستراحات على أعلى مستوى وكذلك تلبية متطلبات القوات للإقامة بالاستراحات بالمدارس، من أجل تهيئة الجو المناسب للقوات للإقامة خلال فترة الاستفتاء على الدستور .

وكيل تعليم القليوبية يلتقى بمسئولي أمن الإدارات التعليمية

في القليوبية، أعلن طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة رفع درجة الاستعداد القصوى استعدادا للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وعقد وكيل وزارة التربية والتعليم  اجتماعا بمديري إدارات الأمن  بدواوين الإدارات التعليمية لوضع اللمسات الأخيرة والاستعدادات النهائية للاستفتاء على الدستور، بحضور أشرف أدريس مدير أدارة الأمن بالمديرية على جاهزية المديرية بأجهزتها وإداراتها ومدارسها للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية .

شدد عجلان على تجهيزات مقرات الاستفتاء والبالغ  عددها 523 مقرا انتخابيا وتذليل المعوقات والتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية والمحلية ورفع حالة الاستعداد القصوى للظهور بالمظهر اللائق .

ووجه بتجهيز أماكن المبيت بمقرات الاستفتاء والاستراحات لكافة قوات التأمين بالتجهيزات اللائقة والكافية من الأسرة والمراتب والبطاطين والأثاث وأدوات النظافة بالتنسيق مع كافة الأجهزة بالمحافظة ورفع كفاءة الإضاءة والتهوية والمراوح ونظافة الأسوار وتقليم الأشجار بنسبة 100٪ سواء داخل المدرسة أوخارجها بجوار الأسوار وتوفير وسائل الاتصال الهاتفية الكافية بالمقرات .

أشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاستة و12 غرفة عمليات بدواوين الإدارات التعليمية لمتابعة سير الاستفتاء أولا بأول وتذليل أي عقبات بداخل المقرات الخاصة بالاستفتاء على الدستور وتوفير سبل الراحة للمواطنين وأماكن لذوى الاحتياجات الخاصة .