السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس خارجية النواب يدعو أرمينيا لدعم السياحة المصرية

الرئيس نيوز

استقبل النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، سفير أرمينيا بالقاهرة، كرين جري جوريان.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية، إن اللقاء مع السفير الأرميني كان مثمرا خاصة وإن البلدين يربطهما تاريخ مشترك وعلاقات تاريخية منذ القدم، مشيرا إلى أن السفير الأرميني  أعرب عن سعادته لزيارة الأولى للبرلمان المصري، كما ثمن السفير الجهود التي تبذلها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في العمل علي تفعيل مبادرة  العودة إلي الجذور والترابط فيما بين الشعبين الأرميني والمصري، خاصة وأن لدي مصر جالية أرمينية عاشت وسط شعبها وأصبحوا مصريين، كما أن في أرمينيا جالية مصرية.

وأضاف درويش، أن اللقاء تناول بحث سبل التعاون والتنسيق بين البلدين في كافة القضايا المشتركة والتي تهم المنطقة في المحافل الدولية والبرلمانية الدولية، كما تم مناقشة تفعيل العمل والتنسيق وتبادل الخبرات والزيارات بين البرلمان المصري والبرلمان الأرميني، وخاصة أن البرلمان الأرميني شكل جمعية للصداقة البرلمانية الأرمنينة المصرية، موضحا أن السفير طلب تشكيل ذات الجمعية بالبرلمان المصري، وهو ما وعده رئيس اللجنة بالعمل علي تفعيله.

كما أشار درويش إلى أنه تم مناقشة العلاقات الاقتصادية بين البلدين بما يعود بالنفع  علي الشعبين، وكذلك تشجيع السياحة الأرمينية إلى مصر.