السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

10 متهمين إلى "الجنايات" في قضية السطو على محل مصوغات في "حدائق الأهرام"

الرئيس نيوز


أمر المستشار نبيل صادق، النائب العام، بإحالة 10 متهمين محبوسين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، بشأن القضية رقم 11062 لسنة 2019 جنايات الأهرام، والمعروفة بواقعة السطو المسلح على محل مصوغات ذهبية في منطقة حدائق الأهرام. بتهمة السرقة بالإكراه وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام.

كانت تحقيقات النيابة العامة كشفت أن المتهمين خططوا للسطو المسلح على محل المصوغات الذهبية، في منطقة حدائق الأهرام ونفاذاً لذلك أعدوا أسلحة نارية وذخائر وتوجهوا إلى مسرح الواقعة، مستقلين سيارة بدون لوحات معدنية، واقتحموا المحل مُشهرين أسلحتهم النارية في مواجهة الأشخاص المتواجدين به لبث الرعب في نفوسهم وتمكنوا بذلك من سرقة المشغولات الذهبية ومبالغ مالية استطاعوا إخفاءها في محافظة سوهاج.

تابع بيان النائب العام أنه تم ضبط المتهمين، وكذا الأسلحة النارية والذخائر والمسروقات، وقد اعترف المتهمون تفصيلاً بارتكابهم الواقعة، وجاءت اعترافاتهم مطابقة لما أسفر عنه فحص كاميرات المراقبة بمنطقة الحادث، وما تم ضبطه من آثار مادية بمسرح الجريمة، وما ورد في أقوال الشهود وما انتهت إليه التقارير الفنية لمصلحة الطب الشرعي والإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية.

أرسل المستشار نبيل صادق النائب العام ملف القضية إلى محكمة استئناف القاهرة، لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين.