الخميس 25 أبريل 2019 الموافق 20 شعبان 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

اليوم..التصويت النهائى على التعديلات الدستورية

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 09:14 ص
الرئيس نيوز
طباعة

قال د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن جلسة البرلمان اليوم الثلاثاء، ستشهد التصويت النهائي على مقترحات التعديلات الدستورية، بعد انتهاء مراجعتها في لجنة الشئون التشريعية والدستورية، مطالبا النواب بالتواجد مبكرًا خاصة أن الجلسة ستنعقد في تمام الساعة العاشرة صباحا.

جاء ذلك في ختام أعمال جلسة البرلمان، الاثنين، حيث أكد عبدالعال ضرورة حضور النواب لجلسة الغد الثلاثاء للمشاركة في أعمال التصويت على التعديلات الدستورية في شكلها النهائي، ليعقبها إخطار رئيس الجمهورية للعمل على اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية بشأن الاستفتاء.

وقال رئيس المجلس إنه سيتم الاستماع لكل الآراء في هذه الجلسة من مؤيد ومعارض، مثلما تم الاستماع للجميع خلال جلسات الحوار المجتمعي، مشيرا إلى أنه عقب الانتهاء من التصويت سيعرض الأمر على الشعب المصري للاضطلاع بدوره بالاستفتاء والاعلان عن رأيه.

يشار إلي أن اللجنة التشريعية والدستورية وافقت بشكل نهائي مساء الأحد علي الصياغة النهائية للتعديلات الدستورية، متضمنة حسم المادة 140 والمادة الانتقالية المرتبطة بها، حيث أبقت اللجنة على المادة (140) كما وردت في مقترح التعديلات بزيادة مدة الرئاسة إلى 6 سنوات لفترتين بدلاً من 4 سنوات فقط، مع تعديل المادة الانتقالية، لتنص على انتهاء مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء 6 سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيساً للجمهورية، في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية.

 

 

ads
ads