الخميس 05 ديسمبر 2019 الموافق 08 ربيع الثاني 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

الحكومة: هناك توجهات سياسية للتوسع في شبكة خطوط الطيران الجوية داخل إفريقيا

الأحد 14/أبريل/2019 - 02:20 م
الرئيس نيوز
طباعة

قال المستشار أمجد عارف، مستشار وزير الطيران، إن هناك توجهات سياسية للتوسع في شبكة خطوط الطيران الجوية داخل القارة السمراء، بالإضافة إلي زيادة الترددات سعيا للوصول لكافة العواصم الإفريقية.

 

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من عدد من النواب إمكانية تدشين خطوط طيران مباشرة أو مشتركة للدول الافريقية لاسيما جبوتي وأسمرة وتواكشوط.

 

وأضاف عارف، أن الشركة الوطنية مصر للطيران تشغل 30 مدينة إفريقية، وتم إضافة خطوط للوصول إلي عاصمه دوله روندا وجاري إضافة خط للعاصمة التجارية للكاميرون بحلول صيف 2019.

 

وتابع  أن معظم الخطوط التي تشغلها شركة مصر للطيران نحو أفريقيا، "خطوط سياسية" علي حد وصفه، وتأتي في إطار التوجهات المصرية لتعزيز العلاقات مع دول القارة السمراء لكنها لا تحقق عائداً اقتصادي، متابعاً : لا تحصل الشركة علي أي دعم مالي من الحكومة مقابل الإبقاء علي التشغيل الخاسر.

 

 علق عمرو عدوي رئيس القطاع التجارى لشركة مصر للطيران، علي تدشين خطوط الطيران لعدد من الدول الافريقية المقترحة بإن الشركة تسير خطوط إلي أسمرة منذ سنوات، بواقع 6 رحلات في الأسبوع الواحد، وسيتم البدء في خطوط جيبوتي بدءا من الشتاء القادم، بينما لا تتحقق

ads
ads
ads
ads