الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

معيط : مصر ملتزمة بتغطية شاملة لنظام التأمين الصحي

الرئيس نيوز

أكد وزير المالية، التزام مصر بتحقيق تغطية شاملة للمجتمع المصري باعتبارها أحد الأهداف الرئيسية لاستراتيجية رؤية مصر 2030، وأيضاً باعتبارها استحقاقاً دستورياً ولها دوراً مهماً في تحقيق التنمية الشاملة.

وأشاد محمد معيط بدعم القيادة السياسية لمصر لجهود توفير الموارد المالية والتمويل اللازم لضمان الاستدامة المالية لنظام التأمين الاجتماعي الصحي الشامل وتحقيق التغطية الشاملة للمجتمع المصري، وفقاً لبيان صحفي اليوم الأحد.

ولفت الوزير إلى التزام مصر خلال رئاستها الاتحاد الأفريقي لتقديم كل الدعم لمختلف الدول الأفريقية خاصة في ملف التغطية الصحية، إلى جانب طرح مبادرات للاستفادة من التجربة المصرية في القضاء على فيروس سي، وآخرها مبادرة الرئيس بتوفير العلاج من فيروس سي لمليون مواطن أفريقي.

جاء ذلك خلال مشاركة معيط في منتدى رفيع المستوى نُظِّم على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك تحت عنوان "نحو تغطية صحية شاملة.. تمويل النظم الصحية للقضاء على الفقر".

وشارك في المنتدى أيضاً نائب رئيس البنك الدولي ونائب رئيس منظمة الصحة العالمية، وعدد من وزراء مالية الدول الأعضاء بصندوق النقد الدولي وممثلون عن دول مصر واليابان وكينيا ونيجيريا وأوكرانيا وغانا وسيرلانكا وإندونيسيا.