الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائبة تطالب "القومي للأمومة" بالكشف عن موقفه تجاه "الأحوال الشخصية".. ولا يجوز "العيب ف بعض"

الرئيس نيوز

قالت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، إنه يجب على "المجلس القومي للأمومة والطفولة"، أن يكشف عن موقفه من مسألة "المصلحة الفضلى" للطفل، والمواد الخلافية في قانون "الأحوال الشخصية".

وأشارت أبو السعد، خلال فعاليات ندوة "حقوق الطفل في قوانين الأحوال الشخصية" المقامة الآن في في مكتبة 6 أكتوبر العامة، إلى "ضرورة البعد عن التحيزات للمرأة أو الرجل، ولكن يجب أن نبحث عن مصلحة الطفل في البداية، وتحقيق التوزان في القانون". وأكدت النائبة "أنا بنت من بنات المجلس القومي للمرأة، ولي الفخر في ذلك، وقد أختلف معه في الرؤى، ولكن لا يجوز العيب في بعض".

ونوهت النائبة إلى أن "من الضروري التواصل مع نواب البرلمان لزيادة إقناع النواب بالاستضافة وغيرها من المواد الخلافية، دون استعداء الطرف الآخر".

وانطلقت منذ قليل فعاليات ندوة "حقوق الطفل في قوانين الأحوال الشخصية" بحضور النائبة السعد، مقدم أحد تعديلات قانون الأحوال الشخصية، والدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب وأحد مقدمي مشروعات قوانين تلأحوال الشخصية، ودعاء عباس رئيس الجمعية القانونية لحقوق الطفل والأسرة، والدكتورة صافيناز المغازي، إستشاري الصحة النفسية وعلاج الإدمان، والمستشار القانوني عبد المعين حزين عضو الجمعية المصرية للأمم المتحدة، والمستشار وائل الشربجي قاضي بمحكمة الأسرة.