الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تكفي لـ3 أشهر مقبلة.. "التموين" تؤمن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع في سيناء

الرئيس نيوز

أطلقت الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، القافلة رقم "87"، إلى محافظة شمال سيناء، وذلك لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والغذائية والاستيراتيجية.

ووجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، العميد خالد عبد الله، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، بضرورة بتوفير الاحتياجات اللازمة من السلع ومقررات التموين لمحافظة شمال سيناء، وأرصدة احتياطية تكفي لعدة أشهر.

ومن جانبه، قال المهندس فتحي راشد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء، إن الشركة العامة لتجارة الجملة، دفعت بالقافلة التموينية رقم "87"، محملة بسلعتي الزيت الخليط بكميات بلغت نحو 70 طنًا، ليطرح بسعر 19 جنيهًا للتر الكامل، والسكر بكميات بلغت نحو  50 طنًا، ليطرح بسعر 9.5 جنيه للكيلو، في فروع المجمعات "دلتا ماركت" التابعة للشركة العامة لتجارة الجملة.

 

وأشار "راشد"، إلى أن الشركة ضخت نحو  40 طنًا من الأرز الصيني المستورد، بسعر 9 جنيهات للكيلو، لافتًا إلى أن هناك إقبالًا من جانب المواطنين على المنتج نظرًا لجودته.

 

وأضاف أن الأرصدة الاحتياطية من السلع الاستيراتيجية، آمنة، حيث إن "السكر يكفي لمدة 3 أشهر، الزيت حتي نهاية الشهر الجاري، وباقي السلع الأخري تكفي الاحتياجات لمدة شهر"، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من صرف مقررات تموين شهر أبريل الجاري بنسبة 65% من خلال منافذ البقاليين وجمعيتي.

 

ولفت إلى أن صرف المقررات التموينة مستمر حتي نهاية الشهر، منوهًا بأن آخر مهلة لصرف السلع بديلًا لنقاط الخيز  20 أبريل الجاري.

 

ونوه بأنه يتم توزيع السلع التموينية على البقاليين وجمعيتي شهريًا، بمبيعات تترواح ما بين 11 و12 مليون جنيه، من خلال الاستعاضات، بتكرار صرف السلع خلال الشهر.