الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مرحب شهر الصوم: "الزراعة" تستعد لتوفير منتجاتها بأسعار تنافسية

الرئيس نيوز


بدأ وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عز الدين أبوستيت، عقد عدة اجتماعات لبحث الاستعدادات الخاصة بشهر رمضان وتوفير كل السلع بأسعار مخفضة تكون فى متناول الجميع من جميع المنافذ الثابتة والمتحركة فى المحافظات.

وقال الدكتور أيمن عبدالعال، رئيس قطاع الإنتاج في وزارة الزراعة، إن الأمر تحت الدراسة الآن، ويتم عقد عدد من الاجتماعات لبحث سبل توفير السلع، وما يتم بشأن استقبال الشهر الكريم، مؤكداً عدم اتخاذ قرار حتى الآن.

وأوضح عبدالعال فى تصريح خاص، أن وزير الزراعة وجه بتوفير كل المنتجات وأن تكون من الوزارة، وذلك فى عدد من المحافظات ومنها محافظة الجيزة، مع الإعلان عن المنافذ الثابتة والمتحركة والشوادر خلال أيام قليلة مقبلة بعد اتخاذ القرار اللازم.

من جانبه، قال المهندس أحمد فتحي، مدير التسويق في قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه سيتم توفير شنط رمضان بأسعار متميزة، بداية من 100 جنيه، تحتوي على بعض المنتجات ومنها الأرز والبلح والسكر، مع ذبح اكثر من مائة عجل كندوز وتوفير ياميش رمضان والحمام والبط والدواجن والفواكه والخضروات، وبأسعار منافسة للسوق تقل حوالى 25%، ومنها اللحوم المجمدة بحوالى 60 جنيهاً للكيلو، والبلدي بقيمة 90 جنيهاً، والسكر بثمانية جنيهات.